الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الامتحان بنفس الطريقة.. وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج

الخميس 02/مايو/2024 - 10:30 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم ومنصة أبناؤنا في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفير إمكانية تحميل ورفع ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا في الخارج  وذلك في سياق الاستعدادات لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المصريين في الخارج للعام الدراسي 2023-2024. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة رفع هذه الملفات على منصة أبناؤنا في الخارج وهي ملفات أنشطة تقييمية خاصة بالطلاب وتأتي هذه الخطوة ضمن التحضيرات لاستكمال العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني  ويستهدف ذلك طلاب مراحل التعليم المبكر، بما في ذلك مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الصف الثالث.

تحميل ملفات الأنشطة على منصة أبناؤنا في الخارج

وطلبت وزارة التربية والتعليم بتحميل النسخ الإلكترونية PDF  لملفات الأنشطة وإرسالها على منصة أبناؤنا في الخارج من هنـــــــــــــا ، مشددة على ضرورة أن يقوم الطالب بكتابة بياناته الشخصية على ملف الأنشطة، والتي تشمل اسم الطالب ورقم الجلوس، بعد الانتهاء من تأدية الأنشطة.

حساب ولي الأمر ابناؤنا في الخارج

 وطلبت وزارة التربية والتعليم من ولي الأمر إجراء مسح إلكتروني للملف بتنسيق PDF، ثم إرسال الملف الإلكتروني عبر منصة أبناؤنا في الخارج المخصصة باستخدام الحساب الخاص بولي الأمر ويمكن الدخول عليها من هنـــــــــــــا.

وزارة التربية والتعليم ومنصة أبناؤنا في الخارج 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن من المقرر إتاحة تحميل وإرسال ملفات أنشطة الطلاب لمدة أسبوعين اعتبارًا من تاريخ الإعلان، ويُحدد آخر موعد لرفع ملف الأنشطة بعد أداء الطلاب في 17 مايو 2024.

 كما أكدت الوزارة أنه سيتم عقد امتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، وذلك بنفس الطريقة والإجراءات التي تمت تنفيذها خلال امتحانات الفصل الأول.