الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وفقًا للبيانات الحديثة من منصة Research.com

أخبار الجامعات | جامعة طنطا تحقق إنجاز جديد عالميًا ومحليًا وفق منصة Research في مجال الهندسة والتكنولوجيا

الأحد 05/مايو/2024 - 01:59 م
جامعة طنطا تحتل مراكز
جامعة طنطا تحتل مراكز متقدمة فى مجال الهندسة والتكنولوجيا

أعلن الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، عن تحقيق إنجاز علمي جديد للجامعة وفقًا للبيانات الحديثة من منصة Research.com. حيث احتلت الجامعة المرتبة 1716 على مستوى العالم والمركز الثامن على المستوى المحلي، وهذا يعكس التميز العلمي والجهد الجاد لأعضاء هيئة التدريس والباحثين. في مجال علوم الحاسب، احتلت الجامعة المركز 909 على الصعيد العالمي والمركز السادس على المستوى المحلي. أما في مجال الهندسة والتكنولوجيا، فقد ظهرت الجامعة في المرتبة 548 عالميًا والمركز الثاني في مصر.

 

أوضح رئيس جامعة طنطا، أن ثلاثة علماء بارزين في الجامعة ساهموا في إنتاج ما يقارب من 633 منشورًا، وحققوا مؤشر D يبلغ 149 وفقًا لإحصائيات هذه المنصة. يشمل هؤلاء العلماء الدكتور عبد النبي قابيل من كلية الهندسة، والدكتور أحمد السباعي من كلية العلوم في مجال الهندسة والتكنولوجيا، والدكتورة أميرة عاشور من كلية الهندسة في مجال علوم الكومبيوتر. وقد تلقوا مجتمعين أكثر من 19،525 اقتباسًا حتى نهاية عام 2021، مما يؤكد على أهمية وتأثير هؤلاء العلماء في المجال الأكاديمي، وتعزيز سمعة الجامعة ومكانتها العالمية.

 

 

رئيس جامعة طنطا يقدم التهنئة لعلماء الجامعة البارزين

 

قام الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، بتهنئة علماء الجامعة البارزين، معبّرًا عن امتنانه لجهودهم البحثية المتميزة. أكد على حرص الجامعة على تعزيز مكانتها في التصنيفات الدولية بهدف تعزيز قدراتها التنافسية بين الجامعات العالمية. كما أشار إلى التزام الجامعة بدعم البحث العملي وتعزيز الشراكات الدولية مع الجامعات والهيئات العلمية الدولية. وأكد على أهمية توفير بيئة داعمة للباحثين والأكاديميين لتحقيق إنجازات مستمرة في مجال البحث العلمي.

 

أوضح الدكتور حاتم أمين، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف Research.com يستند إلى ما يعرف بمؤشر D-index، وهو معيار يُستخدم لتقييم الأبحاث التي قام بها الباحث في مجاله. يتم حساب هذا المؤشر من خلال عدد الأوراق البحثية التي نشرها الباحث وقيمة الاستشهادات التي تمت بها هذه الأوراق، والتي تُعتبر جزءًا من مجال البحث المختص به، ويتم ذلك حتى نهاية عام 2021.