الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | تعاون مثمر بين الجامعات المصرية ومبادرة " حياة كريمة " لخدمة المجتمع

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 11:35 ص
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

بمشاركة في مبادرة " حياة كريمة "، أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التزام وزارة التعليم العالي، مؤكدًا حرص وزارة التعليم العالي على تعزيز التنمية المجتمعية وتحسين جودة الحياة.

 

وأشار إلى أن الجامعات المصرية، ومؤسسات التعليم العالي يجب أن تلعب دورًا فعّالًا في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة، وخاصة مبادرة " حياة كريمة "، وتعمل على تعزيز التكامل بين القطاعات الأكاديمية والصناعية والخدمية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد.

 

وفقًا لـ وزير التعليم العالي، تم التأكيد على البروتوكول الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات ومؤسسة " حياة كريمة "، بهدف تعزيز المستوى التعليمي والصحي والاقتصادي والاجتماعي للأسر ذات الاحتياجات الماسة في جميع أنحاء البلاد. وتهدف هذه الجهود إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وزيادة عدد القوافل الطبية والبيطرية والزراعية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التثقيفية والتوعوية حول القضايا الاجتماعية والصحية للمواطنين.

 

 

27 جامعة حكومية والأزهر بتنظيم 90 قافلة طبية


خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2023، قامت 27 جامعة حكومية والأزهر بتنظيم 90 قافلة طبية، بحسب ما أوضحه الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات. تم استفادة ما يقارب 71959 حالة من هذه القوافل الطبية.


تمت عمليات توعية وخدمات متعددة من جانب الجامعات المصرية في إطار المشاركة بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة ". تضمنت هذه الأنشطة تنظيم ندوات للتعريف بالمبادرة وزيارات للطلاب لمشروعات " حياة كريمة "، بالإضافة إلى قوافل توعوية ومشاركة القادة الاجتماعيين. 

 

كما شملت تنظيم ندوات لتشجيع العمل التطوعي لشباب الجامعات وتعزيز وعيهم بأهميته. كانت الأسر الطلابية مشاركة أيضًا في المناسبات العامة والدينية وتنفيذ مبادرات فرعية ضمن مبادرة " حياة كريمة ". وقد بلغ عدد الطلاب المشاركين في هذه الأنشطة أكثر من 55 ألف طالب من مختلف الجامعات المصرية.