الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أخبار مصر | سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم الأربعاء 08-05-2024

الأربعاء 08/مايو/2024 - 12:14 م
سعر جرام الذهب عيار
سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم هو واحد من المؤشرات الرئيسية التي يتابعها المستثمرون والمهتمون بسوق الذهب. يُعتبر عيار 21 من بين الأنواع الأكثر شيوعًا للذهب المتداول في الأسواق العالمية، وأسعار الذهب اليوم تتأثر بعدة عوامل من بينها العرض والطلب على الذهب، وحركة الدولار الأمريكي، وتطورات الأحداث الاقتصادية والسياسية العالمية. ويتم تحديث سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم، بانتظام خلال فترات التداول، ويمكن الحصول على هذه المعلومات من مصادر مالية متعددة ومواقع إلكترونية متخصصة في تتبع أسعار السلع الثمينة.

 

ننشر أسعار الذهب اليوم في مصر للتعاملات الصباحية، اليوم الأربعاء، أثناء استقرار السعر العالمي للذهب فوق مستويات تجاوزت 2300 دولار في مستهل التعاملات.

 

 

 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء


- سعر جرام الذهب عيار 24: 3531 جنيهًا.

- سعر جرام الذهب عيار 21: 3090 جنيهًا.

- سعر جرام الذهب عيار 18: 2649 جنيهًا.

- سعر جرام الذهب عيار 14: 2060 جنيهًا.

- الجنيه الذهب: 24720 جنيهًا.

 

سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم، أظهر أداءً إيجابيًا خلال الأسبوع الماضي، حيث تجاوز مستوى 2300 دولار للأونصة، مما دعم أسعاره بداية هذا الأسبوع. استمرار تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية، بالإضافة إلى إشارات عدم رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي، ساهم في تحفيز الطلب على الملاذ الآمن مثل الذهب. تراجع الدولار بسبب تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر تدهورًا في السوق الوظيفي. ومع ذلك، شهدت مكاسب الذهب تراجعًا خلال الأسبوعين الماضيين بسبب تقلص التوترات الجيوسياسية وانخفاض الطلب على الملاذ الآمن. اليوم، يحاول الذهب التعويض عن بعض الخسائر بفعل تراجع الدولار، لكن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة سيؤثر سلبًا على أسعار الذهب عمومًا، حيث يُجبر المستثمرون على البحث عن استثمارات تحقق عوائد أعلى.

بتحليل تقرير التزامات المتداولين المفصل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، تبيّن أن المضاربة على سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم شهدت انخفاضًا في العقود الآجلة للشراء، حيث قلّت بمقدار 685 عقد لدى المتداولين الأفراد والصناديق والمؤسسات المالية، مقارنة بالتقرير السابق. بالإضافة إلى ذلك، شهدت عقود البيع أيضًا انخفاضًا بمقدار 2004 عقد.

 

بالإضافة إلى ذلك، شهدت عقود الشراء من قبل الشركات الكبيرة انخفاضًا بمقدار 2158 عقد، مقارنة بالتقرير السابق، فيما شهدت عقود البيع انخفاضًا بمقدار 1532 عقد.


يوضح التقرير استمرار تراجع الطلب على المضاربة في سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم سواء من قبل المتداولين الأفراد أو المؤسسات، سواء في الشراء أو البيع. هذا التراجع يعكس انحسار الاهتمام بالذهب بشكل عام، مع تحول المستثمرين نحو أسواق أخرى تُعتبر أكثر جاذبية من الناحية الربحية في الوقت الحالي.


التقليل من التوترات الجيوسياسية وتأكيد الفيدرالي على استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول هما السببان الرئيسيان وراء ضعف الطلب على المضاربة في سعر جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب اليوم. كما يبحث المستثمرون عن فرص استثمارية تُمنح عوائدًا أكبر في ظل هذه التطورات الاقتصادية والسياسية.