الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

أخبار التعليم | التربية والتعليم تعلن عن حاجتها لمدربين أكاديميين بالمدارس الدولية التكنولوجية.. تعرف علي شروط التقدم

الخميس 09/مايو/2024 - 10:14 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق حملة لتوظيف المدربين الأكاديميين للمدرسة الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في الفترة من 5 إلى 10 مايو.

 


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع مشروع تنمية الموارد البشرية المصرية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن إطلاق حملة توظيف المدربين الأكاديميين ووكلاء المدارس للمدرسة الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في الفترة من 5 إلى 10 مايو، على الرابط التالى (اضغط هنا).


حددت وزارة التربية والتعليم والتكنولوجيا الشروط التالية للتقدم إلى المدرسة الدولية للتكنولوجيا التطبيقية:

 


1- أن يكون موظفًا في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وحاصلًا على مؤهل عالٍ مناسب، ويفضل أن يكون في كلية الهندسة أو كلية الحاسبات والمعلومات للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي أو مدرسًا في الرياضيات أو الميكانيكا COC أو الميكاترونكس).

 

2- أن تكون لديه خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال تخصصه وأن يكون عمره أقل من 55 عامًا اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024. ألا يكون لديه بدل انتقال، ويفضل أن يكون من الولاية التي تقع فيها المدرسة.

 

3- أن يتمتع بخبرة لا تقل عن خمس سنوات في مجال خبرته ومهارات جيدة في اللغة الإنجليزية وإجادة استخدام الحاسب الآلي (MS Office)، وأن يخضع لتقييم الأداء حسب رتبة الكفاءة خلال فترة ثلاث سنوات.

 

4- ويُستحسن أن يكون المتقدمون قد أتموا دراسات عليا في الإدارة أو التدريب أو التعليم، وأن يكونوا قد أتموا دورة تدريبية في مجال تخصصهم.


وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن معايير القبول التالية:


1- اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والمقابلة الشخصية على أساس اختبار في مجال التخصص.

 

تعديل جدول انقطاع الكهرباء خلال امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 بدءً غدًا.. أعرف المواعيد كويس


 

وفي سياق آخر، أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن تعديل جدول مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في جميع المراحل التعليمية لامتحانات نهاية العام 2024، وذلك اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء 8 مايو إلى الأربعاء 20 يوليو 2024.


ويهدف تعديل جدول مواعيد انقطاع التيار الكهربائي إلى توفير أجواء مواتية للطلاب الذين يؤدون امتحانات نهاية العام 2024، حيث تقرر تقليل ساعات الانقطاع من الساعة الثالثة عصرًا إلى السابعة مساءً.


وأكدت الشركة القابضة للكهرباء على موقعها الرسمي أن ساعات الانقطاع لن تزيد عن ساعتين لإتاحة الفرصة للطلاب لأداء امتحانات نهاية العام صباح الأربعاء.

 

وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا إلى وزارة الكهرباء والطاقة لتنسيق تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي خلال امتحانات نهاية العام الدراسي 2024، والتي تبدأ غدًا الأربعاء.

 

وكان أولياء الأمور قد ناشدوا في وقت سابق وزارة التربية والتعليم بإلغاء قطع التيار الكهربائي وإمدادات الكهرباء، لما يسببه ذلك من توتر وقلق للطلاب الذين يدرسون قبل الامتحانات.


وتسعى الحكومة إلى إلغاء جدول انقطاع التيار الكهربائي تمامًا، وقال مسؤولون من وزارة الكهرباء إنه سيتم عقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام القليلة المقبلة لإيجاد حل لمشكلة الكهرباء.