الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أثناء زيارته لمقر جامعة السويدي للتكنولوجيا بطريق مصر إسماعيلية الصحراوي

أخبار التعليم | جامعة السويدي للتكنولوجيا تحاكي المؤسسات العالمية في التطوير التعليمي والمهني.. وزير التعليم العالي يؤكد

الخميس 09/مايو/2024 - 10:31 ص
السبورة

تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة السويدي للتكنولوجيا، يرافقه الدكتورة حنان الريحاني الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إيد تك، والدكتور أيمن بحر الدين رئيس الجامعة، وعدد من أساتذة وإداريي الجامعة، مقر جامعة السويدي للتكنولوجيا بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي. وشملت الجولة.

 

جامعة السويدي للتكنولوجيا تحاكي المؤسسات العالمية في التطوير التعليمي والمهني


تضمنت الجولة زيارة المباني والمنشآت والتجهيزات والمعدات التقنية والمعامل الخاصة بـ جامعة السويدي للتكنولوجيا التي تلتزم بتقديم تجربة تعليمية متميزة للطلاب.

 

 

جامعة السويدي للتكنولوجيا إضافة هامة لمنظومة التعليم العالي


وأشاد وزير التعليم العالي بمستوى جامعة السويدي للتكنولوجيا والتي تعد إضافة هامة لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والوطن العربي من حيث محاكاة المؤسسات العالمية في التعليم والتطوير المهني، والتوسع في إتاحة التعليم العالي وجعل مصر عالمية مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات التعليمية بما يتماشى مع الخطة القومية الطموحة لوضع الدولة على خريطة الوجهات البارزة، مشيرًا إلى أن التعليم الفني شهد نموًا كبيرًا في الطلب على خريجيه عالميًا لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في العالم.

 

جامعة السويدي للتكنولوجيا تحاكي المؤسسات العالمية في التطوير التعليمي والمهني

 

وقدمت حنان الريحاني، الرئيس التنفيذي لـ جامعة السويدي للتكنولوجيا، عرضًا تفصيليًا عن الجامعة، مشيرةً إلى أن الجامعة مصممة كمؤسسة ذكية تضع التطبيق العملي في قلب برامجها التعليمية، حيث توفر تجربة تعليمية تركز على التطبيق العملي بنسبة 60% من محتواها التعليمي، بما يضمن تطبيق المعارف والمهارات في الواقع العملي. وقال إن نجاح الجامعة في إلحاق 550 طالبًا مصريًا وأجنبيًا ببرامجها المختلفة في وقت قصير منذ افتتاحها يعكس التفاعل النشط والاهتمام الكبير بالبرامج التعليمية المتميزة التي تقدمها الجامعة.

 

وأضافت حنان الريحاني، أن جامعة السويدي للتكنولوجيا وقعت سلسلة من اتفاقيات التعاون الاستراتيجي مع الشركاء الصناعيين لتوفير التدريب العملي للطلاب خلال فترة دراستهم وتمكينهم من الاستفادة من معامل ومصانع ومقرات هؤلاء الشركاء الذين يتمتعون بتدريبات عالية المستوى، وذلك وفقًا للدكتورة حنان الريحاني وأشار إلى أنه يشرف عليها أعضاء هيئة تدريس وموظفون جامعيون مدربون تدريبًا عاليًا، ويحصل خريجو الجامعة على شهادتين: (بكالوريوس تقنية لمدة أربع سنوات، وماجستير تقنية، ودكتوراه في المجالات التقنية، وماجستير إدارة الأعمال في الإدارة المهنية)، وشهادة جدارة ثانية صادرة عن إحدى الجامعات الخاصة الرائدة متعددة التخصصات في الهند. صادرة عن جامعة أميتي بالهند، والتي تمكن الطلاب من ممارسة تخصصهم على المستوى الدولي.


تهدف جامعة السويدي للتكنولوجيا إلى دعم المسارات الوظيفية من خلال توفير أدوات تعليمية حديثة ومبتكرة ومناهج تدريس مبتكرة تزود الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة في سوق العمل للاستجابة للتغيرات التكنولوجية ومتطلبات الصناعة.

 

جامعة السويدي للتكنولوجيا تحاكي المؤسسات العالمية في التطوير التعليمي والمهني


                               

وأوضح الدكتور أيمن بحر الدين، رئيس جامعة السويدي للتكنولوجيا، أن الجامعة هي أول جامعة "بوليتكنيك" في مصر ونموذج للتعليم العالي الدولي القائم على الجوانب العملية والتدريب المهني والابتكار، حيث أن 60% من المناهج الدراسية عملية و40% نظرية، وهي مصممة لزيادة من إمكانات الخريجين في سوق العمل الوطني والدولي، وأكد حرص الجامعة على مساعدة الطلاب على اكتساب المهارات والخبرات العملية اللازمة، مما يمهد الطريق أمامهم للتوظيف في الداخل والخارج من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات الصناعية.


وعلى هامش الزيارة، التقى الوزير بعدد من الطلبة الدارسين بالجامعة، ودار حوار ودي معهم حول تجربتهم في الدراسة في كلية البحرين التقنية "الزويدي"، وتقديرهم لتدريبهم العملي وتطلعاتهم للمستقبل، متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم الاجتماعية بعد التخرج.

 

وأكد الوزير للطلبة حرص الدولة على متابعة تطبيق التكنولوجيا والاستفادة منها لصالح المجتمع، وحثهم على التركيز على اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل في هذا المجال العلمي الهام.

 

جامعة السويدي للتكنولوجيا تحاكي المؤسسات العالمية في التطوير التعليمي والمهني

 

كل ماتريد معرفته عن جامعة السويدي للتكنولوجيا – بوليتكنك مصر


جامعة السويدي للتكنولوجيا - بوليتكنك مصر - هي جامعة رائدة في التعليم العالي في مجال التكنولوجيا، وتلبي احتياجات التطور التكنولوجي السريع. تُعد جامعة السويدي للفنون التطبيقية أول جامعة للفنون التطبيقية في مصر، وتمنح جامعة السويدي للفنون التطبيقية بكالوريوس تكنولوجيا الهندسة لمدة أربع سنوات.


تهدف جامعة السويدي للتكنولوجيا إلى توفير التميز في التعليم العالي من خلال التركيز على البرامج المعتمدة والمهارات التطبيقية والخبرة العملية والتدريب الصناعي. جامعة السويدي للتكنولوجيا في مصر تابعة لجامعة أميتي دبي، إحدى الجامعات الخاصة الرائدة متعددة التخصصات في الهند، والتي تطبق النموذج التعليمي الهندي الرائد عالميًا الذي يطور التقنيات والمعايير المستخدمة في الاقتصاد الحديث اليوم.