الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتطوير المقررات الدراسية وتنمية مهارة التواصل بين الثقافات

أخبار الجامعات | كلية الألسن جامعة عين شمس تستقبل المدير الاقليمي للهيئة الألمانية للتبادل العلمي

الخميس 09/مايو/2024 - 11:06 ص
السبورة

قامت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن، جامعة عين شمس، يرافقها الدكتور كارستن فالبينر، المدير الإقليمي للهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD)، والسيدة ريهام الفقي، المنسق العام لبرنامج اللغة الألمانية والأدب الألماني في مصر. وقد تمت الزيارة بحضور الدكتور أشرف عطية، عميد الكلية، والدكتورة نهلة ناجي، رئيس قسم اللغة الألمانية، والدكتور عبد الحميد مرزوق، والدكتور عاصم عز الدين العماري، رئيس قسم اللغة الألمانية. واستعرضت الدكتورة سلوى رشاد عميد الكلية تاريخ كلية الألسن، والأقسام المختلفة داخل الكلية، والشراكات الدولية التي تربط جامعة الألسن مع مختلف المنظمات الدولية والبرامج الجديدة في إطار نظام الساعات المعتمدة.

 


واستعرض الدكتور أشرف عطية، العميد المشارك للدراسات العليا، كلية الألسن، جامعة عين شمس، الفرص والتحديات التي تواجه العلوم الإنسانية في عالم متغير وأهمية دعم الابتكار والبحوث متعددة التخصصات. كما عرض الدكتور فالبينر رؤيته للتعاون المستقبلي في مجال العلوم الإنسانية والفوائد التي تعود على الجانبين المصري والألماني من خلال دعم خريجي برامج اللغة الألمانية عن طريق ربط المؤسسات الألمانية بأفضل خريجي أقسام اللغة الألمانية.

 

 

التزام كلية اللغات الألمانية بتطوير مناهجها الدراسية 


وأشارت الدكتورة نهلة ناجي، رئيس قسم اللغة الألمانية، كلية الألسن، جامعة عين شمس، توفيق إلى التعاون الوثيق والطويل الأمد والتزام كلية اللغات الألمانية بتطوير مناهجها الدراسية وتعزيز مهارات التواصل بين الثقافات بشكل مستمر لتلبية متطلبات سوق العمل على المستويين الوطني والدولي.

 

 

الدكتور كارستن فالبينر يتلقي درعًا من كلية اللغات


وقد أهدت الدكتورة سلوى رشاد الدكتور كارستن فالبينر درعًا من كلية اللغات في جامعة عين شمس تقديرًا لجهوده في دعم التعاون المشترك. كما اصطحب الضيوف في جولة في الجامعة، حيث شرح لهم البرامج الجديدة المميزة في مجال الترجمة المتخصصة، مع مراعاة متطلبات سوق العمل والتكنولوجيا الحديثة، وزار مركز الامتحانات الإلكترونية الذي يتسع لأكثر من 700 طالب وطالبة ويلبي أحدث متطلبات إجراء الامتحانات الإلكترونية على المستوى الدولي.

 

 

ثم التقى الدكتور كارستن فالبينر والأستاذة ريهام الفقي، بحضور الدكتور عبد الحميد مرزوق والدكتور عاصم العمري والدكتورة سمر منير والدكتور إيهاب عادل، ثم التقى الأساتذة والمدرسين وأعضاء هيئة التدريس، حيث قدموا اقتراحات قيمة لدعم التعاون المشترك مع الجانب الألماني وتنظيم الفعاليات العلمية المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، وبمناسبة حصول عدد من طلاب جامعة الألسن على منحة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لحضور دورة لغوية مكثفة لمدة شهر في إحدى الجامعات الألمانية خلال العطلة الصيفية، جرى تبادل حيوي للآراء بين سعادته والطلاب، حيث طرح الطلاب أسئلة حول زيارتهم لألمانيا، وأجابت الأستاذة ريهام الفقي على في 24 أبريل 2024، تم اعتماد قسم اللغة الألمانية في جامعة عين شمس من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

مواد متعلقة