الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أخبار التعليم | عاجل.. تداول أسئلة امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوي بالجيزة على صفحات الغش.. والتربية والتعليم تحقق

السبت 11/مايو/2024 - 10:10 ص
امتحان مادة الفيزياء
امتحان مادة الفيزياء في الترم الثاني للصف الأول الثانوي

تقوم وزارة التربية والتعليم بالتحقيق في محتوى الأسئلة المتداولة للتحقق من صحتها، وذلك بعد تداول إحدى صفحات الغش الإلكتروني بعض أسئلة امتحان مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي العام منذ بدء لجنة الامتحانات، وفي حالة تطابق الأسئلة المتداولة مع الامتحانات الفعلية يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه القضية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي بالمديرية العامة لـ التربية والتعليم بمحافظة الجيزة سيؤدون الامتحانات في الفترة من 8 إلى 15 مايو، وطلاب الصف السادس الابتدائي من 9 إلى 16 مايو، وطلاب الصف الأول الإعدادي من 8 إلى 15 مايو، وطلاب الصف الثاني الإعدادي من 9 إلى 16 مايو.

 

جداول امتحانات الشهادة الإعدادية


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن ماراثون الامتحانات النهائية للتعليم الإعدادي يمتد من 18 إلى 23 مايو، ومن 8 إلى 21 مايو لطلاب الصف الأول الثانوي العام "دراسات عامة ولغات"، ومن 9 إلى 23 مايو لطلاب الصف الثاني الثانوي العام "دراسات عامة ولغات"، ومن 8 إلى 23 مايو 2024 (الأربعاء) لطلاب مراحل التعليم الثانوي التخصصي المختلفة إلى الخميس 23 مايو 2024.

 

جدير بالذكر، أصدرت وزارة التربية والتعليم ملاحظة مهمة حول أسئلة امتحان القبول في المدارس الثانوية لعام 2024، وشددت الوزارة على أنه في عام 2024، ستكون 30% من أسئلة امتحان القبول في المدارس الثانوية ذات مستوى عقلي بسيط، وأضافت الوزارة أن أسئلة امتحان الثانوية العامة لعام 2024 ستُطرح على مستويات مختلفة من الصعوبة، مما يصنف المستويات المختلفة للطلاب ويقيس نتائج التعلم المتعلقة بالمناهج الدراسية ومواضيع التعلم.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستعلن قربيًا أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 لذلك تستعرض السبورة رابط رقم جلوس الشهادة الثانوية لمعرفة مكان اللجنة ومكان مقعده في امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وأكدت أعلنت وزارة التربية والتعليم إمكانية للطلاب الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 عن طريق زيارة مدرستهم الثانوية المسجلين فيها، دون الحاجة إلى دفع أي مبالغ مالية أو من خلال الدخول عبر موقع الوزارة والحصول عليه.

 

يمكن للطالب تسجيل أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 لذلك قم بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم وانتقل إليه من هنــــــا (اضغط هنا)، بالإضافة إلى الدخول باستخدام البريد الإلكتروني المدرسي الموحد.