الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | تعاون ثنائي بين جامعة مصر للمعلوماتية وجامعة الشارقة لتعزيز العلاقات والتعاون الأكاديمي

الأحد 12/مايو/2024 - 11:53 ص
تعاون ثنائي بين جامعة
تعاون ثنائي بين جامعة مصر للمعلوماتية وجامعة الشارقة

استقبلت جامعة مصر للمعلوماتية، الدكتور حميد مجول النعيمي رئيس جامعة الشارقة، والوفد المرافق له، في مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بهدف تعزيز العلاقات وبحث سبل التعاون المشترك مع الجامعة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلوم البيانات وتكنولوجيا الأعمال، وذلك بهدف الاستفادة من خبرات الجامعة الأكاديمية والعملية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلوم البيانات، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم.

 

الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، رحبت بالدكتور حميد مجور النعيمي، رئيس جامعة الشارقة، والدكتور عصام العازمي، نائب رئيس الجامعة للشؤون المؤسسية، والدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب رئيس الجامعة لشؤون المجتمع، والملحق الفني بسفارة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة السيدة إيمان الحوسني.

 

 

أثناء الاجتماع، ناقش الجانبان جميع الجوانب التي تعزز التعاون العلمي والأكاديمي، وتبادل الخبرات بين الجامعتين، وسبل دعم وتطوير البحث العلمي في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلوم البيانات وتكنولوجيا الأعمال والفنون الرقمية والتصميم.

 

 

خلال الزيارة، أشادت الدكتورة ريم بهجت بأهمية تعزيز التعاون بين الجامعتين على كافة الأصعدة، حيث تُعتبر جامعة الشارقة من الجامعات الرائدة والمهمة في دولة الإمارات، ولها علاقات واسعة في مختلف المجالات مع مصر. كما استعرضت التوجهات الاستراتيجية للجامعة، التي تسعى إلى تعزيز التحول الرقمي وتطوير مهارات كوادرها الشابة بأعلى المعايير العلمية والعملية، لتلبية متطلبات المستقبل. وتطرقت أيضًا إلى البرامج الأكاديمية المتقدمة التي تقدمها جامعة مصر للمعلوماتية، وكيفية تأهيل الطلاب بأحدث المعارف والمهارات في تخصصاتهم لتمكينهم من قيادة المستقبل.

 

 

جامعة مصر للمعلوماتية وضعت التركيز على تحقيق الجودة والتميز

 

أوضحت الدكتورة ريم بهجت أن جامعة مصر للمعلوماتية منذ تأسيسها، وضعت التركيز على تحقيق الجودة والتميز، وقامت ببناء بنية تقنية متطورة في كل من الإدارة والتعليم. كما أشارت إلى أنها جذبت هيئة تعليمية وإدارية تتمتع بخبرات وكفاءات متميزة في مختلف المجالات وثقافات عالمية متنوعة.

 

 

وفد جامعة الشارقة أعرب عن سعادته بزيارة مقر جامعة مصر للمعلوماتية، كونها تُعتبر واحدة من أوائل الجامعات المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو ما يتماشى مع رؤية وسياسة جامعتهم. ومن جانبه، أشاد الدكتور حميد مجول النعيمي، رئيس جامعة الشارقة، بالتطور العلمي والحضاري الذي شاهدوه خلال زيارتهم لـ جامعة مصر للمعلوماتية، بالإضافة إلى التقدم الذي شهدته الحرم الجامعي والبرامج الدراسية والعلمية هناك. وأعرب عن أمله في تعزيز التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية، وتبادل الوفود الأكاديمية.

 

 

أثناء الزيارة، قام وفد جامعة الشارقة بجولة تفقدية في حرم جامعة مصر للمعلوماتية، برفقة الأستاذ ياسر كاظم، الأمين العام للجامعة، والدكتور عمرو المصري، عميد كلية الهندسة، والدكتورة هدى مختار، عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات، والدكتورة سماء طاهر، عميدة كلية تكنولوجيا الأعمال، والدكتور أشرف زكي، عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم.

 

 

تُعد جامعة مصر للمعلوماتية من الجامعات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتصلة بها. تأسست الجامعة بمبادرة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تقديم برامج تعليمية متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل من المتخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتميز الجامعة بمقرها الواقع في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تسعى إلى تحقيق الريادة الأكاديمية والتميز في توفير بيئة تعليمية تشجع على الإبداع والابتكار في هذه الحقول المتطورة.

 


تتألف جامعة مصر للمعلوماتية من أربع كليات رئيسية تشمل علوم الحاسب والمعلومات، والهندسة، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم. تُقدم الجامعة 16 برنامجًا تعليميًا متخصصًا لتلبية احتياجات سوق العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.