الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

المستشفيات الجديدة في مرحلة متقدمة من مراحل الإنشاء والتجهيز

أخبار التعليم | وزير التعليم العالي يكشف عن دخول 7 مستشفيات تابعة للجامعات الخاصة بطاقة استيعابية 1562 سريرًا للمنظومة الصحية

الأحد 12/مايو/2024 - 01:06 م
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، على أهمية تعزيز دور مستشفيات الجامعات الخاصة في تقديم خدماتها للمجتمع في مجال الرعاية الصحية، حيث ستعمل جنبًا إلى جنب مع مستشفيات الجامعات الحكومية ومنشآت وزارة الصحة. هذا التعاون من شأنه تعزيز منظومة الرعاية الصحية في مصر وتحسين الخدمات المتاحة للمواطنين في المجال الصحي خلال الفترة القادمة.

 

 

أكد وزير التعليم العالي، على ضرورة التعاون بين مستشفيات الجامعات الخاصة والحكومية في تطوير العناصر البشرية وتوفير الإمكانيات اللازمة لتحسين جودة الخدمات الطبية للمواطنين. يشدد على الدور الحيوي الذي تلعبه المستشفيات الجامعية في تقديم الخدمات الطبية والتعليم والتدريب، مما يعكس التكامل بين النواحي العلمية والتطبيقية في مجال الطب.

 

أوضح الدكتور عبدالوهاب عزت، القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الخاصة، أن مستشفيات الجامعات الخاصة التي تعمل حاليًا هي مستشفى جامعة 6 أكتوبر ومستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث يتوفر فيهما ما يقارب 435 سريرًا، وهما يعملان جنبًا إلى جنب مع المستشفيات الجامعية.

 

أكد الدكتور عبدالوهاب عزت أن هناك سبع مستشفيات تتبع الجامعات الخاصة، وهي: الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، وجامعة النهضة، وجامعة ميريت، وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة بدر، وجامعة حورس، وجامعة الجيزة الجديدة. أوضح أن هذه المستشفيات قد وصلت إلى مراحل متقدمة في الإنشاء والتنفيذ، ومن المتوقع إضافة 1562 سريرًا للمنظومة الصحية على مراحل، حيث من المتوقع أن تنتهي معظم الأعمال الإنشائية خلال العام الدراسي القادم، ليصل عدد الأسرة إلى 1997 سريرًا عند الانتهاء من الأعمال الإنشائية.

 

 

تنسيق بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة

 

أوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هناك تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي، ومستشفيات وزارة الصحة والسكان، بهدف استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، والتعامل مع مختلف الحالات المرضية التي يتم توجيهها إلى هذه المستشفيات.

 

مواد متعلقة