الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

.. وفي إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية

أخبار التعليم | أول رد من " التعليم " على تداول أسئلة امتحان الكمبيوتر لـ الصف الأول الثانوي

الإثنين 13/مايو/2024 - 12:30 م
تداول أسئلة امتحان
تداول أسئلة امتحان الكمبيوتر فى إدارة شرق كفر الشيخ التعليمي

بعد تداول امتحان آخر العام في مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، لـ الصف الأول الثانوي، في إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات تقوم بالتحقق فى تداول صور الأسئلة الخاصة بالامتحان المتداول، وذلك من أجل التأكد من صحته، أشارت الوزارة إلي أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب الذين قاموا بتصوير الأسئلة وذلك في حال تطابق الأسئلة المتداولة مع الامتحان الأصلى.

 

 

جروبات الغش الإلكترونى تنشر أسئة مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات


ونشرت عدد من جروبات الغش الإلكترونى، أسئلة امتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لـ الصف الأول الثانوي، فى إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية عقب بدء لجنة الامتحان.

 

 

متابعة سير الامتحانات في جميع أنحاء البلاد


وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت على متابعة سير الامتحانات في جميع أنحاء البلاد، وأشارت إلى الانتظام والانضباط في سير عمل اللجان. وأوضحت الوزارة أن المدارس استقبلت طلاب الصف الأول الثانوي بتنظيم وتوجيههم إلى اللجان وفقًا لأرقام جلوسهم، وتم توزيع أسئلة الامتحان في الدقائق الأولى من بداية وقت الاختبار.

 

 

الامتحان الإلكتروني يُراقب بعناية


وفى سياق آخر، أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان الإلكتروني يُراقب بعناية، حيث يتمكن الطلاب من الوصول إلى منصة الامتحان الإلكترونية بسهولة ويسر، دون مواجهة مشاكل تقنية. وفي حالة وجود أي طالب يواجه مشكلة تقنية تؤثر على أدائه في الامتحان الإلكتروني، يتم تنظيم امتحان ورقي له على الفور. 

 

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الاختبار في الفصل الدراسي الثاني يكمّل درجات الطالب في الترم الأول، ويكفي أن يحصل الطالب على نسبة 50% في الفصلين الدراسيين للانتقال إلى الصف التالي.

 

كما قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إلغاء امتحانات النقل لعام 2024 بالكامل لأربعة طلاب في الصف الأول الثانوي في إدارات بولاق الدكرور والعمرانية وشمال الجيزة. كما قررت المديرية حرمان معلم من أداء أعمال امتحانات النقل لعام 2024. ويأتي هذا القرار تنفيذًا للقرار الوزاري رقم 34 لعام 2018 وقانون رقم 205 لعام 2020.

 

وأكد أشرف سلومة، نائب وزير التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن امتحانات النقل لطلاب الصف الأول الثانوي قد أُلغيت تمامًا بالنسبة لهؤلاء الطلاب، وسيُعتبرون راسبين وغير مؤهلين للالتحاق بالدور الثاني.