الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اكتشاف المزيد من المواهب الشابة

أخبار الجامعات | رئيس جامعة سوهاج: نحرص على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 01:45 م
الدكتور حسن النعماني
الدكتور حسن النعماني

نظمت جامعة سوهاج العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة حول الإبداع والابتكار للطلاب للتوعية بدور الإبداع والابتكار في تحقيق التنمية المستدامة، جاء ذلك في إطار احتفالات جامعة سوهاج باليوم العالمي للابتكار. 

جامعة سوهاج تحرص على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار

وقال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسن النعماني، إنه في إطار الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحرص الجامعة على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار، والتي ستسهم في إعداد بنية تحتية علمية وتكنولوجية فعالة منتجة للمعرفة وممكنة للابتكار، وستساعد على دفع عجلة الاقتصاد نحو التقدم المستمر، مشيدًا بدور مكتب التايكو في الجامعة وجهوده المستمرة لتوظيف إبداعات الطلاب في حل المشكلات ومواجهة التحديات، ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى منتجات تنافسية قابلة للتسويق.

اكتشاف المزيد من المواهب الشابة

وأضاف الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج للخدمات الاجتماعية وتنمية البيئة، أن الجامعة حريصة على اكتشاف المزيد من المواهب الشابة وتقديم الدعم والرعاية لهم لتطوير قدراتهم الإبداعية والابتكارية، وقد نفذت العديد من البرامج والأنشطة والخدمات للطلاب المبتكرين والموهوبين.

برنامج تايكو هو مثال رائع على أهمية الإبداع والابتكار البشري

وأضاف أن برنامج "تايكو" هو مثال رائع على أهمية الإبداع والابتكار البشري، خاصة في عصر الذكاء الاصطناعي، فالإبداع والابتكار البشري هو الثروة الحقيقية لشعوب العالم.

دور الإبداع والابتكار

قام الدكتور معتز عطا الله، مدير مركز الإبداع والابتكار الطلابي، بعقد عدد من الفعاليات المتعلقة بالإبداع والابتكار الطلابي، منها ورش عمل حول أهمية الإبداع والابتكار في تحقيق التنمية المستدامة، ودور الإبداع والابتكار في حل المشكلات والعديد من البرامج التدريبية الأخرى، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطط لتعزيز الأنشطة بدءًا من تسجيل براءة الاختراع لحماية حقوق الملكية الفكرية للمخترع، وتحويلها إلى نماذج أولية مصنعة، والمشاركة في المؤتمرات وغيرها، مشيدًا بالدعم المادي والمعنوي المستمر من الدكتور حسان النعماني لتحويل أفكار الطلبة المبتكرة والإبداعية الجديدة إلى واقع ملموس. وشكره على دعمه ومساندته.

أخبار الجامعات | افتتاح الملتقى التوظيفي الأول لمركز التطوير المهني بـ جامعة سوهاج

وفي سياق متصل.. تبدأ فعاليات ملتقى التوظيف الأول في جامعة سوهاج، الذي يُنظمه مركز تطوير المهني بالجامعة، يوم الأحد القادم الموافق ١٢ مايو ٢٠٢٤، في المركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد.

أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الملتقى يهدف إلى توفير فرص العمل والتدريب للخريجين وطلاب السنوات النهائية، مؤكدًا على أهمية هذه الفرصة كوسيلة فعالة لتواصل الطلاب مع الشركات وفهم احتياجات سوق العمل. تسعى الجامعة لسد الفجوة بين احتياجات السوق والبرامج التعليمية التي تقدمها، وذلك من خلال فهم احتياجات السوق وتطوير البرامج بما يتناسب مع تلك الاحتياجات.