الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التعريف بالتقنيات المختلفة لجراحات أورام الثدي

أخبار الجامعات | "الجديد في جراحة أورام الثدي" ندوة بـ طب جامعة سوهاج

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 02:20 م
ندوة طب جامعة سوهاج
ندوة طب جامعة سوهاج

نظمت كلية الطب البشري (قسم خدمة المجتمع والبيئة)، في جامعة سوهاج،  ندوة بعنوان "مستجدات جراحة أورام الثدي العلاجات"، حيث أقيمت ندوة علمية بقاعة الدكتور محمود رياض بالمستشفى الجامعي سابقًا، بحضور الدكتور الشاذلي صالح موسى وكيل كلية الطب البشري قسم البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور أشرف عبد الفتاح أستاذ جراحة أورام الثدي بجامعة المنصورة، والدكتور عمرو فاروق علي أستاذ جراحة الأورام بكلية الطب البشري قسم البيئة وخدمة المجتمع. خاطر، والدكتور عمرو فاروق علي، والدكتور علاء رضوان، منسق الندوة، والدكتور نهي عبد الله محمود، أستاذ مساعد الجراحة العامة، ولفيف من أساتذة وأطباء معهد الأورام بالجامعة ومستشفى سوهاج التعليمي العام. 

التوعية بالجديد في علاجات أورام الثدي

وأشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أن الندوة هدفت إلى التوعية بالجديد في علاجات أورام الثدي وأهميتها لمرضى سرطان الثدي، وذلك من أجل تحسين وتعزيز النتائج الصحية للمرضى وتحقيق أفضل رعاية ممكنة لزوار المستشفى الجامعي. وأشار إلى أهمية تنظيم الندوات العلمية التي تتناول كل ما هو جديد في الطب، والتي ستنعكس إيجابًا على جميع الكوادر الطبية ومساعديهم في جميع أقسام المستشفى الجامعي، وذلك من أجل

التعريف بالتقنيات المختلفة لجراحات أورام الثدي

وأوضح الدكتور مجدي القاضي، عميد الكلية، أن الندوة تناولت التعريف بالتقنيات المختلفة لجراحات أورام الثدي التجميلية لمرضى أورام الثدي، ومنها إعادة بناء الثدي وتصغير الثدي واستبدال الحجم وإغلاق الكتلة لعيوب الثدي، وجهود ورحلة محاضري مركز أورام الثدي بجامعة المنصورة. وشكرهم على جهودهم.

خبراء عالميون في جراحة أورام الثدي

ووفقًا للدكتور علاء رضوان، فقد حضر الندوة خبراء عالميون في جراحة أورام الثدي وأكثر من 150 من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والأطباء من معهد الأورام والمستشفى العام التعليمي.

أخبار الجامعات | رئيس جامعة سوهاج: نحرص على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار

وفي سياق متصل.. نظمت جامعة سوهاج العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة حول الإبداع والابتكار للطلاب للتوعية بدور الإبداع والابتكار في تحقيق التنمية المستدامة، جاء ذلك في إطار احتفالات جامعة سوهاج باليوم العالمي للابتكار. 

جامعة سوهاج تحرص على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار

وقال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسن النعماني، إنه في إطار الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحرص الجامعة على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار، والتي ستسهم في إعداد بنية تحتية علمية وتكنولوجية فعالة منتجة للمعرفة وممكنة للابتكار، وستساعد على دفع عجلة الاقتصاد نحو التقدم المستمر، مشيدًا بدور مكتب التايكو في الجامعة وجهوده المستمرة لتوظيف إبداعات الطلاب في حل المشكلات ومواجهة التحديات، ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى منتجات تنافسية قابلة للتسويق.