رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

كاميرات مراقبة في امتحانات الثانوية العامة 2024

أخبار التعليم | التصدى لأعمال الغش في الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 01:36 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

الثانوية العامة 2024 .. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن التصدي لأعمال الغش في امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، والتي سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، امتحانات آخر العام خلال الفترة من 10 يونيو الى 20 يوليو المقبل. 

موعد امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع

وينطلق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل من خلال عقد امتحانات المواد غير المضافة الى المجموع وهي التربية الدينية والتريية الوطنية والاقتصاد والاحصاء، وتنعقد هذه الامتحانات لمدة يومين تبدأ يوم الاثنين 10 يونيو 2024، وتنتهي يوم الاربعاء الموافق 12 يونيو 2024.

موعد المواد المضافة إلى المجموع

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية اي المواد المضافة إلى المجموع، يوم 22 يونيو 2024، وتنتهي يوم 20 يوليو 2024، حيث كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول امتحانات الثانوية العامة والذي يبدأ يوم السبت الموافق 22 يونيو في مادة اللغة العربية لجميع الشعب العلمي "رياضة وعلوم " وشبعة الأدبي.

منع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها بصدد اصدار قرارات عاجلة بشأن منع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، من خلال استخدام العصا الالكترونية واستخدام جميع الوسائل والأدوات التى تكشف أي أمور تتعلق بالغش من خلال تفتيش الطلاب أثناء دخول اللجان، ثم بعد ذلك تفتيش الطلاب داخل اللجان بعد مرور نصف ساعة من الوقت، والتأكد من عدم وجود أي وسيلة الكترونية تساعد الطلاب على الغش مثل تليفونات المحمول.

مراقبة امتحانات الثانوية العامة 2024 بالكاميرات

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 سوف تكون مراقبة بالكاميرات على مستوى الجمهورية من خلال غرقة المراقبة بوزارة التربية والتعليم لكشف أي نوع من الغش فور حدوثه أو من خلال تسريب الامتحانات بعد دخول الطلاب اللجان الامتحانية.

لن يتم قبول أية اعتذارات بشأن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة.. التعليم تكشف

وفي سياق متصل.. امتحانات الثانوية العامة.. كشف مصدر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدم قبول أية اعتذارات بشأن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة من قبل المعلمين المرشحين للمشاركة في هذه الأعمال.

الأعذار القهرية

وأضاف المصدر أنه لن يتم قبول أعذار بشأن عدم المشاركة في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023-2024، إلا تحت ظروف الأعذار القهرية.

ارسال خطابات الندب للمشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة

وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم بارسال خطابات الندب للمشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وأكدت وزارة التربية والتعليم على موعد الخطابات التي سوف يتم ارسالها الى المشاركين خلال الايام المقبلة.

شروط قبول اعذار عدم المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن شروط قبول اعذار عدم المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، سوف يتم إعلانها خلال الأيام المقبلة، ويتم تشكيل لجان لقبول طلبات الاعتذار، حيث اكدت وزارة التربية والتعليم أن هناك شروطا لقبول هذه الأعذار ولن يتم الموافقة على عدم المشاركة في الامتحانات إلا لأعذار قهرية فقط.