الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أثناء اجتماع وكيل تعليم مطروح مع رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تعليم مطروح | شحاته يشدد على عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية داخل لجان امتحانات الشهادة الاعدادية 2024

الخميس 16/مايو/2024 - 11:57 ص
اجتماع وكيل تعليم
اجتماع وكيل تعليم مطروح مع رؤساء لجان امتحانات الإعدادية

لمناقشة استعدادات امتحانات الشهادة الاعدادية 2024، عُقد اجتماع واسع النطاق برئاسة عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، حيث جرى الاجتماع في قاعة الاجتماعات الصغيرة بديوان عام المديرية، وتم تنظيمه عبر شبكة الفيديو كونفرانس. وشارك في الاجتماع إسماعيل جاتو، وكيل المديرية، وأحمد هاشم، رئيس مجلس أمناء المحافظة، وجمال قنديل، مدير عام التعليم العام، وهاني السعيد، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، بالإضافة إلى حمادة إبراهيم، وكيل اللجنة.

 

شحاته: أهمية الالتزام بالتعليمات والضوابط المحددة 


أثناء الاجتماع، أكد وكيل تعليم مطروح على أهمية الالتزام بالتعليمات والضوابط المحددة لـ امتحانات الشهادة الاعدادية 2024، كما شدد على عدم تفويض أي من العاملين داخل اللجنة بمهام رئيس اللجنة، حيث يعتبر هو المسؤول الكامل عن سلامة سير العملية الامتحانية.

 

وجّه وكيل تعليم مطروح رؤساء اللجان - البالغ عددها 120 لجنة - بضرورة استلام مقار اللجان المكلفين برئاستها قبل يومين على الأقل من بدء العمل، والتأكد من توافر كراسات الإجابات قبل بدء امتحانات الشهادة الاعدادية 2024، والتأكد من توافر جميع التجهيزات اللازمة داخل اللجان. وأكد أيضًا على عدم وجود أية وسائل توضيحية للمناهج الدراسية على جدران الفصول المخصصة كمقرات للجان الفرعية.

 

وجّه وكيل تعليم مطروح رؤساء اللجان بتشكيل لجنة كنترول داخل اللجنة الرئيسية لاستلام وتسليم أوراق الأسئلة وكراسات الإجابة، وضمان الانضباط التام بدءًا من البوابة الخارجية للجنة. كما طالب بتدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يوميًا، والالتزام بالتواصل المباشر والفوري مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية لضمان مواجهة أي مشكلة تواجه امتحانات الشهادة الاعدادية 2024. أكد على ضرورة التحلي بالدقة والانضباط في العمل، وتقدير المسؤولية، وتوفير الجو المناسب للطلاب.

 

وفي ختام توجيهاته لرؤساء اللجان، أكد وكيل تعليم مطروح على ضرورة منع استخدام الهواتف الجوالة وأي أجهزة إلكترونية أخرى من قبل جميع المشاركين في امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 والطلاب داخل اللجان، وذلك حتى نهاية فترة الامتحانات.

 

 وأشار إلى ضرورة إغلاق أبواب اللجان مع بداية امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 يوميًا، لضمان سير العملية الامتحانية بانتظام وفقًا لتعليمات الوزير وتوجيهات المحافظ.