الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يصل محافظة بورسعيد لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

أخبار التعليم | حجازي يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة بوسعيد ويشهد ختام مسابقات طلاب التربية الخاصة

السبت 18/مايو/2024 - 01:14 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم في حوار مع محافظ بورسعيد

في إطار متابعة سير عمليات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ وضمان الانضباط في تنفيذها بجميع المدارس بمحافظة بورسعيد، وصل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، إلى مقر ديوان عام المحافظة.


التقى وزير التربية والتعليم بمحافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، ونائبه المهندس عمرو عثمان، وسكرتير المحافظة الدكتور منصور بكرى، بالإضافة إلى الدكتورة هالة عبد السلام والأستاذ خالد عن عبد الحكم، والدكتور محمد عبد التواب مدير التربية والتعليم ببورسعيد، والدكتور محمود حجاج من الإدارة العامة للتواصل والدعم، والدكتور عاطف علم الدين رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين وعضو مجلس الشيوخ، في ديوان عام المحافظة، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ وضمان انتظامها في جميع المدارس بالمحافظة.

 

أعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته وتقديره لدور المحافظة في تحسين العملية التعليمية وجهودها المبذولة في ضبط وانتظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، وسير امتحانات النقل، في زيارته إلى محافظة بورسعيد.

 

وفيما يخص اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، رحب بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وأشاد بجهوده المبذولة في تطوير وضبط المنظومة التعليمية.

 

 

التأكد من انضباط وسير امتحانات صفوف النقل

 

تم خلال اللقاء التأكد من انضباط وسير امتحانات صفوف النقل للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، وأيضًا تأكيد أن المحافظة قد قامت بتوفير المراجعات النهائية لشهادتي الإعدادية والثانوية.

 

 

من المتوقع أن يقوم الوزير والمحافظ بتفقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للتأكد من سيرها بانتظام وتطبيق الإجراءات اللازمة لضمان نزاهة العملية الامتحانية.

 

سيتم عقد اجتماع مع قيادات التربية والتعليم، ومدراء الإدارات التعليمية بالمحافظة، لاستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في نهاية العام الدراسي.

 

سيتم حضور الوزير والمحافظ حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج على مستوى الجمهورية، وذلك في مدرسة بورسعيد الدولية المتكاملة للغات.

 

 

وفى سياق آخر، وبعد تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة العربية بالإجابات بالمحافظة، أكد محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه لن يفلت مقصر من العقاب وفق الإجراءات القانونية، كما أمر  بتشكسل لجنة برئاسة وكيل المديرية وعضوية مدير التعليم العام، ومدير الشئون القانونية بالمديرية، وجميع أعضاء الشئون القانونية للتحقيق الفوري في محاولة الغش أو محاولة تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة العربية، وعرض الأمر على وزير التربية والتعليم المحافظ  للتفضل بتطبيق نص القانون على من تثبت عليه المخالفة ونشرها للرأي العام ليكون عبرة لغيره.

مواد متعلقة