الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كليات الآداب والحقوق والعلوم

أخبار الجامعات | جولة تفقدية لرئيس جامعة عين شمس لمتابعة امتحانات اخر العام

الأحد 19/مايو/2024 - 03:00 م
جولة تفقدية لرئيس
جولة تفقدية لرئيس جامعة عين شمس لمتابعة امتحانات اخر العام

صباح اليوم، قام الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، بجولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024 في كليات الحقوق والآداب والعلوم. وكانت الجولة برفقة عمداء الكليات والسادة الوكلاء وأمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب. بدأ الدكتور زين العابدين الجولة بزيارة امتحانات كلية الحقوق بمبنى الامتحانات، حيث التقى بعدد من الطلاب واستمع إلى آرائهم حول طبيعة وأسئلة الامتحانات. ومن ثم، تفقد امتحانات كلية الآداب، حيث تفحص اللجان الامتحانية واطلع على الإجراءات التنظيمية المتبعة لضمان سير الامتحانات بسلاسة، بالإضافة إلى زيارته للمركز الطبي بالكلية.

 

 

رئيس جامعة عين شمس يؤكد علي توفير بيئة مناسبة للطلاب خلال الامتحانات

 

رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمد ضياء زين العابدين، تابع سير الامتحانات في كلية العلوم خلال جولته التفقدية اليوم. أكد الدكتور زين العابدين على أهمية توفير بيئة مناسبة للطلاب خلال الامتحانات، تسمح لهم بالتركيز وتحقيق أفضل أداء ممكن. شدد على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لضمان الموضوعية في تقييم الطلاب وقياس قدراتهم الأكاديمية. كما أشار إلى أهمية تنفيذ عمليات التصحيح بكفاءة وفاعلية لضمان سرعة إعلان النتائج بما يلبي تطلعات الطلاب ويسهم في تسهيل العملية الأكاديمية.

 

جولة تفقدية لرئيس جامعة عين شمس لمتابعة امتحانات اخر العام

 

في ختام جولته، أشاد رئيس جامعة عين شمس بالتنظيم والانضباط البارزين الذي شاهده خلال جولته في الكليات. وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل قطاع التعليم والطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والإداريين في تنظيم العملية الامتحانية بمهنية عالية وبحرص شديد على مصلحة الطلاب. كما أثنى على انتظام الطلاب داخل اللجان والالتزام الذي أظهروه بالتعليمات المنظمة. وأكد أن نجاح العملية الامتحانية يعكس تكامل جهود جميع الأطراف داخل الجامعة.

 

شهد قطاع شؤون التعليم والطلاب بالجامعة إتخاذ حزمة من الإجراءات استعدادًا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث تم التأكيد على إتباع إرشادات وإجراءات احترازية لحفظ صحة جميع أطراف المنظومة التعليمية. كما تم التشديد على منع دخول الطلاب للجان الامتحانات بأجهزة الهواتف المحمولة، مع إعلان العقوبات المترتبة على استخدامها بوضوح في كافة الأماكن. تم أيضًا الانتهاء من الصيانة اللازمة لمبنى الامتحانات والخيمة لاستقبال حوالي 3500 طالب، بالإضافة إلى تكليف كليات جامعة عين شمس بإعداد تقارير يومية خلال فترة الامتحانات تتضمن أعداد الحضور والغياب والحالات الناتجة عن الغش أو الحالات المرضية.

 

جولة تفقدية لرئيس جامعة عين شمس لمتابعة امتحانات اخر العام

 

تم تعليم المراكز الطبية في الكليات والمدن الجامعية بالعمل بكامل طاقتها خلال فترة الامتحانات لضمان سيرها بسلاسة وبأمان، بالإضافة إلى توفير فرق طبية إضافية للطوارئ للحضور خلال فترة الامتحانات للتعامل مع أي طارئ في كليات جامعة عين شمس التي تشهد كثافة طلابية عالية. كما تم توفير أفراد من الفرق الطبية للعمل في الكليات الجديدة مثل كليات الإعلام، الآثار، والطب البيطري، مع التأكيد على مراجعة وتطبيق الإجراءات الاحترازية في قاعات الامتحانات بجميع الكليات.