الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | مجموعات الغش تنشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لمادة الهندسة بالجيزة بالإجابات

الإثنين 20/مايو/2024 - 10:46 ص
مجموعات الغش تنشر
مجموعات الغش تنشر امتحانات الإعدادية لمادة الهندسة بالجيزة

قامت مجموعات الغش على تطبيق "تليجرام" بنشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني. تضمنت التسريبات أسئلة امتحان مادة الهندسة وحساب المثلثات في محافظة الجيزة، وكذلك قامت بتداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة العلوم بمحافظة القاهرة، وكذلك امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية وأسيوط والدراسات الاجتماعية لطلاب محافظة المنيا، وعدد من المحافظات الأخرى. وتحاول مديريات التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة هذه الحالات.

 

أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لمادة الهندسة بالجيزة

 

اجابات امتحانات هندسة الجيزة

 

المتابعة المستمرة للجان من قبل مديري المديريات التعليمية

 

أصدر وزير التربية والتعليم توجيهات بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات اللازمة لضمان انضباط العملية الامتحانية. كما أكد على أهمية المتابعة المستمرة من قبل مديري المديريات التعليمية للجان خلال فترة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، مشددًا على ضرورة مرورهم الدائم على مختلف اللجان لضمان تطبيق الإجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.


خلال اجتماعه مع عدد من الإدارات التعليمية في بورسعيد، أشاد وزير التربية والتعليم بالإقبال الكبير الذي شهدته المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة 2024 في مختلف محافظات الجمهورية. وأثنى على هذه المبادرة التي نظمتها الوزارة لتقديم الدعم للطلاب قبل بدء الامتحانات، معبرا عن تقديره للمشاركة الفاعلة والإقبال الكبير من قبل الطلاب على هذه الفعالية التحضيرية المهمة.


وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه المراجعات تعد خدمة تعليمية متميزة، حيث تم تنظيمها بواسطة فرق من المعلمين المتميزين وذوي الكفاءة العالية. كما تم تخصيص ثلاثة مواقع لإقامة هذه المراجعات في كل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية.

 

بعد انتشار وتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 عبر مجموعات الغش على تطبيق "شاومينج"، زادت حالة الاستياء بين أولياء الأمور الذين طالبوا بتوضيح شامل للأحداث داخل اللجان، على الرغم من التشديد في الرقابة. في هذا السياق، أوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تنظم على مستوى المديريات التعليمية، مبينًا أن كل مديرية تعليمية في المحافظة تتحمل المسؤولية الكاملة عن إشرافها على الامتحانات داخل نطاق اختصاصها. وأكد زلطة خلال مقابلته في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد أنه لا توجد أي تسريبات مؤكدة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 أو في أي من الامتحانات خلال هذا العام، مؤكدًا أن جميع الإجراءات تخضع لمراقبة صارمة من لحظة وصولها إلى اللجنة الرئيسية حتى تسليمها للطلاب في اللجان الفرعية.