الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أثناء اجتماعه الدوري رقم 63

أخبار الجامعات | مجلس جامعة الأقصر يمنح درجتي الدكتوراة والماجستير لعدد من الباحثين

الأربعاء 22/مايو/2024 - 01:17 م
مجلس جامعة الأقصر
مجلس جامعة الأقصر يمنح درجتي الدكتوراة والماجستير للباحثين

عُقِدَت جلسة مجلس جامعة الأقصر برقم 63، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور جميع الأعضاء؛ لمناقشة مجموعة من القرارات المتعلقة بالمنظومة التعليمية في الجامعة.

 

 

تجديد عقد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

 

وافق مجلس جامعة الأقصر على تجديد عقد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوريد أعمال النظافة وشؤون البيئة لمدة عام إضافي، بالإضافة إلى تجديد عقد توريد أعمال الأمن والحراسة لنفس المدة.

 

ووافق المجلس على منح الدكتور رمضان عيد محمد بدر، المدرس في قسم اللغة العربية بكلية الآداب، لقب أستاذ مساعد في نفس القسم والكلية.


وأقر المجلس منح درجة الدكتوراه لعدد من الباحثين في تخصصات علمية متنوعة؛ حيث تم منح درجة الدكتوراه في الفلسفة في الفنون الجميلة، تخصص التصوير شعبة التصوير الجداري للباحث محمود محمد سليمان. كما تم منح الباحث أبو الحجاج طايع حسانين درجة الدكتوراه في الآثار، قسم الآثار المصرية، تخصص دقيق آثار مصرية قديمة، بكلية الآثار في جامعة الأقصر.

 


كما تمت الموافقة من قبل المجلس على منح درجة الماجستير في تخصصات علمية في الكليات؛ حيث تم منح الباحث جورج إيهاب فؤاد غبريال درجة الماجستير في إدارة الفنادق، تخصص دراسات فندقية، بكلية السياحة والفنادق في جامعة الأقصر.

 

وتمت الموافقة من قبل المجلس على منح الباحث مينا رشاد جاد إبراهيم درجة الماجستير في الأثار، بقسم الأثار المصرية، تخصص اللغة المصرية القديمة، بكلية الآثار في جامعة الأقصر، وذلك بالتعاون مع الباحث الخارجي.


كما تمت الموافقة من قبل مجلس جامعة الأقصر على منح الباحثة سلمي عبدالعزيز عبدالعال إبراهيم، القادمة من الخارج، درجة الماجستير في الفنون الجميلة بقسم الجرافيك، شعبة الرسوم المتحركة وفنون الكتاب، بكلية الفنون الجميلة في جامعة الأقصر. كما تمت الموافقة أيضًا على منح الباحثة غادة أيمن السيد البسطويسي، القادمة من الداخل، درجة الماجستير في الفنون الجميلة بقسم النحت، شعبة الميدالية والنحت البارز، بكلية الفنون الجميلة في جامعة الأقصر.

 

وتمت الموافقة خلال الجلسة على قبول الإهداءات التي قدمها الدكتور أسامة السروي، والتي تتضمن تمثال الشيخ رفاعة الطهطاوي لصالح كلية الآلسن، بالإضافة إلى قبول الإهداء المقدم من شركة غاز مصر، والذي يتضمن مجموعة من الأدوات.