الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تصدرت بين الجامعات الحكومية والخاصة

أخبار الجامعات | جامعة المستقبل ضمن أفضل الجامعات المصرية في تصنيف QS العالمي لعام 2024

الأربعاء 22/مايو/2024 - 02:52 م
الدكتور خالد العزازي
الدكتور خالد العزازي رئيس مجلس الأمناء بجامعة المستقبل

حققت جامعة المستقبل مكانة متميزة في تصنيف QS العالمي لعام 2024، حيث تصدرت بين الجامعات الحكومية، وأعرب رئيس مجلس الأمناء، الدكتور خالد العزازي، عن خالص الشكر لرئيس الجامعة، الدكتور عبادة سرحان، ولجميع منتسبي الجامعة، بما في ذلك النواب والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، على جودتهم وتفانيهم وجهودهم الجادة في تحقيق أهداف الجامعة المنشودة. هذا التفاني ساهم في استمرار تميز الجامعة في المجالين الأكاديمي والبحثي، مما جعلها تتفوق بين الجامعات الخاصة.

 

الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل

 

الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، أكد أن نجاح الجامعة والحفاظ على مكانتها الدولية المرموقة بين جامعات العالم، وظهورها بشكل مستمر في التصنيفات العالمية، يعكس الأنشطة والفعاليات والبحوث البارزة التي تنفذها الجامعة، بالإضافة إلى التعليم المتميز. وأكد على استمرارية الجامعة في السعي نحو الريادة العالمية والتميز الإقليمي والدولي، وتحقيق رؤية مصر 2030، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، التي تشدد على أهمية تحسين التعليم الجامعي وإعداد خريجين يتمتعون بالمؤهلات الدولية.

 

أكد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، على تصدر الجامعة ضمن أفضل الجامعات والمؤسسات البحثية في مصر في تصنيف QS العالمي لعام 2024، وتحقيقها مكانة بين الجامعات والمؤسسات البحثية في العالم، أكد سرحان أن هذا الإنجاز الكبير يعكس التزام الجامعة بتطبيق الأسس العلمية السليمة والسعي المستمر نحو الريادة العالمية. كما أشار إلى استمرار نجاح جامعة المستقبل في جميع التصنيفات العالمية بمختلف معاييرها.

 

أعرب رئيس الجامعة عن فخره بالتقدم الذي حققته الجامعة على المستوى العالمي في التعليم والبحث، وعن الانفتاح على الجامعات العالمية الرائدة لتقليص الفجوة المعرفية وتطوير المناهج الدراسية والبحوث التطبيقية المتقدمة المستندة إلى الأبحاث المرموقة عالميًا. أشار إلى أن هذه الجهود ساهمت في تقدم الجامعة من جيل إلى آخر في وقت قياسي، مما جعلها تلاحق التطور العالمي بفاعلية.

 

 

استغلال جامعة المستقبل كافة إمكانياتها البشرية والمادية بشكل أمثل

 

وأوضح سرحان أن الدعم المتواصل من مجلس الأمناء برئاسة الدكتور خالد العزازي، ساعد الجامعة على استغلال كافة إمكانياتها البشرية والمادية بشكل أمثل، مما جعلها تحتل مكانة مرموقة على الساحة الدولية تتفوق فيها على العديد من الجامعات المرموقة ذات الموارد الضخمة في مختلف التصنيفات الدولية.

 

أشار إلى أن جامعة المستقبل نجحت في تعزيز النشر العلمي في المجلات العلمية ذات التصنيف الأول، وتوسيع الشراكات الدولية مع العديد من الجامعات ذات التخصصات المميزة. كما زادت الجامعة من ميزانياتها المخصصة للبحث العلمي، ودعمت مجلاتها العلمية بالشراكة مع مؤسسات النشر الدولية، محققة طفرة غير مسبوقة في نوعية الأبحاث التطبيقية.

 

وأكد أن جامعة المستقبل تحتل مكانة متميزة في التصنيف العالمي (QS) لعام 2024، مضيفة إنجازًا جديدًا إلى مسيرتها الحافلة بالنجاحات. هذا الإنجاز يأتي تتويجًا للجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتطوير وتحديث مناهج التدريس المتنوعة بين الطلاب، تحت رعاية ودعم الدكتور خالد العزازي، رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، الذي يحرص على تعزيز التميز الأكاديمي وتطوير العملية التعليمية بشكل مستمر.

 

أكد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، أن الجامعة حققت تقدمًا كبيرًا في تصنيف (QS) الدولي، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لتقديم الجامعة أبحاثًا وخدمات تعليمية ذات مستوى عالمي، تتماشى مع أحدث الأنماط التعليمية المتطورة، وفق خطط وبرامج متقنة. وأوضح أن جامعة المستقبل تحظى بمكانة مرموقة بين الجامعات الخاصة في مصر.

 

جامعة المستقبل

 

يُعد هذا التتويج دليلًا على مكانة جامعة المستقبل كواحدة من أبرز الجامعات الخاصة في مصر، والرابعة على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة. وتعتبر جامعة المستقبل من أنجح مؤسسات التعليم العالي، حيث سبق لها الحصول على العديد من المراكز المتقدمة في التصنيفات العالمية لجودة التعليم على المستويات العالمي والعربي والإفريقي.