الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بمدرسة فوة الثانوية المشتركة

بالفيديو.. معلمة تستخدم يدها كمروحة لمساعدة الطلاب على مواجهة الحر الشديد خلال الامتحانات

الأربعاء 22/مايو/2024 - 09:18 م
مدرسة فوة الثانوية
مدرسة فوة الثانوية المشتركة

انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك" آثار دهشة النشطاء بعد رؤية  معلمة وهي تجوب في إحدى لجان امتحانات الثانوي بمدرسة فوة الثانوية المشتركة وهي ممسكة بورقةة تستخدمها كمروحية للطلاب حتى لا يشعرون بالحر الشديد خلال أداء امتحاناتهم.

والتقطتها كاميرات المراقبة بالمدرسة والتي وضعت لرصد أعمال الغش خلال امتحانات الثانوية ولكن بدلًا من ذلك أظهرت موقفًا إنسانيًا اندهش منه كل من شاهد هذا الفيديو الرائع حيث أطلق عليها “استاذة أماني المعلمة الرحيمة”.

معلمة تساعد الطلاب على تخطي الحر الشديد خلال اللجنة 

«المعلم الرحيم رزق ».. هكذا عبر نشطاء التواصل الاجتماعي عن آراءهم بعد تداول فيديو معلمة رحيمة وهي تدور على الطلاب واحد تلو الأخر لتعطيهم نسمات من الهواء عبر رج يديها  بكرتونة أو كتابًا مسطحًا حتى يستطيعوا الحل في الامتحان  وعدم تشتيت أنفسهم بالحر.

مدرسة فوة الثانوية المشتركة 

 

تعليق مدير مدرسة فوة الثانوية المشتركة 

وفي هذا السياق، قال مدير مدرسة فوة الثانوية المشتركة، اسلام أبو العز إن  المعلمة وافقت على التكريم بعد ضغط شديد، متابعًا: “قسمًا برب العزة اننى افتخر بوجودك بمدرسة فوة الثانوية المشتركة فأنتى نموذج يحتذى به من نماذج المخلصين بالمدرسة وبكم تعلو وتسمو”.

مدرسة فوة الثانوية المشتركة

 مدرسة فوة الثانوية المشتركة تشيد بدور المعلمة 

وقد نشرت المدرسة الفيديو وتداولته عبر صفحتها الرسمية عبر "الفيسبوك" معبرة عن شكرها وتقديرها  للمعلمة الرحيمة التي حاولت توفير سبل الراحة للطلاب الذين كانوا يأدون امتحانات الصف الأول أو الثاني الثانوي.

وكتبت مدرسة فوة الثانوية المشتركة تعليقًا على الفيديو قائلة: “قال رسول الله لم يبعثني معنتا ولا متعتتا ولكن بعثني معلمًا ميسرا، نموذج مشرف لدور المعلم كما يجب أن يكون مع ابنائنا الطلاب معلما مربيًا أبًا وأمًا”.

وتابعت المدرسة: “تحية للنموذج المشرف أ. أماني المنوجي معلم اللغة العربية بمدرسة فوة الثانوية المشتركة، وبفضل هذة النماذج المشرفة تسمو وتعلو فوة الثانوية المشتركة”.

تعليقات السوشيال ميديا 

وجاءت تعليقات نشطاء التواصل الاجتماعي كالتالي: “كل التحية والتقدير والاحترام للنماذج المشرفة المحترمة من المعلمات.. فعلا حضرتك نموذج مشرف ربنا يبارك في حضرتك”.

واستكمل شخصًا آخر: “من اطيب الشخصيات اللى عرفتها بجد ربنا يحفظها ويبارك فيها”.