الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

للتعرف على علوم المستقبل وبرامجه المتطورة

أخبار الجامعات | جامعة مصر للمعلوماتية تكشف عن موعد تنظيم " اليوم الإرشادي " لطلاب الثانوية العامة الجدد

الخميس 23/مايو/2024 - 12:00 م
الدكتورة ريم بهجت
الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية

سواء كانوا مصريين أو من حملة الشهادة الثانوية العامة المعادلة لها من الشهادات العربية والأجنبية، تُنظم جامعة مصر للمعلوماتية (EUI) فعاليات يوم مفتوح، والذي يعد فرصة استكشافية وإرشادية للطلاب الجدد، ويهدف اليوم المفتوح إلى تعريف الطلاب بآفاق المستقبل والعلوم المتقدمة التي يتطلبها، والتخصصات الجديدة التي تقدمها الجامعة من خلال برامجها الأكاديمية. يُقدم اليوم المفتوح للملتحقين فرصة فريدة لاستكشاف رحلة دراسية وعلمية مميزة، تواكب أحدث وأرقى الأنظمة الدراسية التي تُطبق على مستوى عالمي.

 

 

تعريف طلاب حملة الشهادة الثانوية العامة بـ جامعة EUI 


ستُقام فعاليات اليوم المفتوح يوم السبت الموافق 25 مايو الجاري من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الثالثة ظهرًا في حرم جامعة مصر للمعلوماتية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. سيشهد الحدث حضور العمداء ونخبة من أعضاء هيئة التدريس من كليات علوم الحاسب والمعلومات، والهندسة، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم. يهدف اليوم المفتوح إلى تعريف طلاب حملة الشهادة الثانوية العامة بتميز جامعة EUI وتقديم شرح مفصل عن نظام الدراسة الذي يعتمد على أحدث التقنيات المتطورة، مما يساعدهم على اكتساب معرفة شاملة حول المجالات العلمية المتاحة والمطلوبة في سوق العمل المحلي والعالمي.


توفر جامعة مصر للمعلوماتية فرصة للراغبين في حضور اليوم المفتوح (open day) من طلاب حملة الشهادة الثانوية العامة أو أولياء الأمور للتسجيل عبر الموقع الرسمي للجامعة، أو من خلال الرابط المخصص للتسجيل: (اضغط هنا)، كما توفر الجامعة وسائل نقل من نقاط الالتقاء الرئيسية لضمان سهولة الوصول إلى الحرم الجامعي، مما يتيح للمشاركين الاستمتاع بيوم جامعي حيوي ونابض بالحياة.


أكد الدكتور أحمد حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المزايا والمقومات التي تتمتع بها الجامعة تجعلها تحتل مكانة مميزة بين أرقى الجامعات المتخصصة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا. توفر الجامعة لحملة الثانوية العامة حياة جامعية مثالية وبيئة تعليمية فريدة تلتزم بأفضل المعايير العالمية. وأشار إلى أن الجامعة تتميز ببنية تحتية تكنولوجية متقدمة تشمل مختلف الوسائل التقنية الحديثة التي تدعم الأنشطة الدراسية والأكاديمية والبحثية، مما يسهل عملية التعلم بأساليب تتماشى مع التقدم العلمي المتسارع في القرن الحادي والعشرين، بالإضافة إلى توفير جميع وسائل الرفاهية الأكاديمية.


صرح الدكتور أحمد حسن قائلًا: "يعتبر اليوم المفتوح (open day) الذي تنظمه الجامعة حدثًا محوريًا في حياة الطلاب الجدد، سواء كانوا مصريين أو من حاملي الشهادات الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية. هذا اليوم يمثل جزءًا أساسيًا من تجربتهم الدراسية، حيث يبدأ كل طالب في رسم مسار مستقبله من خلال اختيار أحدث التخصصات العلمية، مستفيدًا من الخبرات الرفيعة التي يتمتع بها أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى التدريب العملي في أحدث المعامل ومراكز الأبحاث التي تمتلكها الجامعة".

 

أوضح الدكتور أحمد حسن أن فعاليات اليوم المفتوح تمثل فرصة مثالية للطلاب لاكتشاف البرامج الأكاديمية المتميزة التي تقدمها جامعة مصر للمعلوماتية. تركز الجامعة على تقديم تجربة تعليمية شاملة، مع التزام راسخ بالتميز في التدريس والبحث العلمي، وتعزيز قدرات الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، تهدف الجامعة إلى تزويد الطلاب بكافة المهارات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.


خلال فعاليات اليوم المفتوح، سيتمكن حملة الشهادة الثانوية العامة من القيام بجولة في الحرم الجامعي واستكشاف المرافق والمعامل الحديثة الموجودة فيه. كما سيحصلون على معلومات حول فرص المنح المتنوعة التي تقدمها الجامعة في مختلف الكليات، بهدف تعزيز صناعة التكنولوجيا ومستحدثاتها في مصر.


تهدف الجامعة من تنظيم اليوم المفتوح (open day) إلى دعم وإرشاد طلاب الشهادة الثانوية العامة الطامحين لقيادة المستقبل في مجالات علوم البيانات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يتيح هذا الحدث للطلاب اختيار التخصصات التي تتناسب مع تطلعاتهم وطموحاتهم، من خلال توفير معلومات أكاديمية دقيقة ورؤية مستقبلية مستنيرة. سيتمكن المشاركون من الحصول على تفاصيل دقيقة حول كل تخصص ضمن الكليات، والمتطلبات اللازمة للنجاح والتميز فيه، بالإضافة إلى استكشاف الآفاق المهنية المحتملة بعد التخرج.

 

تُعد جامعة مصر للمعلوماتية من الجامعات الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمجالات المتعلقة بها. تأسست الجامعة بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف أن تكون مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل من خبراء في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يقع مقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تتألف من أربع كليات رئيسية: علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، حيث تقدم مجموعة من البرامج التعليمية المتخصصة التي تلبي احتياجات سوق العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة. تضم البرامج التي تقدمها الجامعة 16 تخصصًا، منها: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، هندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونيكس، تحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.