الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

خالد الجندي:الدكتور على جمعة حدد 5 علامات تدل على الانحراف عند هؤلاء

الجمعة 24/مايو/2024 - 12:32 ص
السبورة

الانحراف.. قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إن الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، لديه كلمة فى قمة الروعة عن علامات الانحراف عند المفكرين المحدثين، لافتا إلى أن فهى رؤية جيدة للدين والعقيدة. 

 

5 علامات تدل على الانحراف عند هؤلاء

الانحراف.. أوضح عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن الدكتور علي جمعة قال فى كلمته: "سألني سائل عن علامات الانحراف عند المفكرين المحدثين، فأجيبه قائلا: أولها: إنكار اللغة العربية، وثانيها: إنكار الإجماع، وثالثها: إنكار السنة النبوية، ورابعها: القدح في العلماء عبر القرون، وخامسها: أن يهرف أحدهم قبل أن يعرف، ويتكلم قبل أن يتعلم".

 

الانحراف.. تابع: "حيث لم يعد هناك فرق عندهم بين المعلومات وبين العلم فالعلم يحتاج إلى منهج ويحتاج إلى علوم اصلية وعلوم مساعدة ويحتاج إلى أستاذ ويحتاج إلى طول زمان، أما المعلومات التي تكون غالبًا من باب الثقافة لا تشكل عالمًا قادرًا على الفتوى، ومن علامات هؤلاء حب الإغراب والمخالفة لما عليه المسلمون، ومن علاماتهم ايضًا العناد على ما توصلوا إليه بفكرهم السقيم وزين لهم الشيطان أنه الصواب وينتج كل ذلك من الكبر ومن البعد عن العلماء ومن التقوقع علي الذات، قال تعالى: "فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ" [النور:63]".