الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أسامة قابيل: استئذان الزوج من زوجته قبل الدخول للبيت يزيد البركة.. فيديو

الجمعة 24/مايو/2024 - 12:46 ص
السبورة

استئذان الزوج من زوجته.. قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن هناك أمور تزيد البركة فى البيت، منها النية للخير والسلام النفسي، وهذا ما علمه لنا القرآن فى قوله تعالى: (فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تعقلون)، لافتا إلى أن أهم أمر لزيادة البركة هو استئذان الزوج من زوجته قبل دخول البيت، وهذا من السنة، ولتكون مهيأة له.

 

عالم أزهري: سلم لما تدخل البيت حتى لو مفيش حد فى البيت

استئذان الزوج من زوجته.. أوضح العالم الأزهري، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "أنت ناوى تدخل بيت بسلام على زوجتك وأولادك، اللى بيروح البيت يلاقى الدنيا ملغبطة والعيال عمالين يلعبوا، قبل ما يطلع يتصل ويهدى الدنيا، فهذا أو شيء اجتماعى يجعل الأمور كلها سلام، فلما تدخل البيت سلم لو مفيش حد فى البيت، فهي عبادة مهجورة".

 

استئذان الزوج من زوجته.. تابع: "لو عاوز البيوت ترجع لها البركة لازم قول الحمد لله، سخط القلوب ضيغ البركة من البيوت، وسيدنا النبي عندما وجد كسرة خبز على الأرض، فنظر للسيدة عائشة وكان لا يغضب لنفسه لكن يغضب اذا انهكت حرامات الله، فقال لها حسنى جوار نعم الله عليكى، فإذا كانت النعمة عند قوم ولم يصونوها نفرت منهم".

 

استئذان الزوج من زوجته.. كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.


استئذان الزوج من زوجته.. تبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.