الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كتابة ردود إحترافية على تقارير المحرر والمحكمين

أخبار الجامعات | كلية الزراعة جامعة أسيوط تعقد محاضرة أونلاين بشأن النشر الدولي

الأحد 26/مايو/2024 - 10:49 ص
الدكتور أحمد المنشاوي
الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، تعلن كلية الزراعة عن إقامة محاضرة مجانية عبر الإنترنت بعنوان: "النشر الدولي - كتابة ردود احترافية على تقارير المحررين والمحكمين". يُعقد الحدث يوم الثلاثاء القادم الموافق ٢٨ مايو، تحت إشراف الدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور الدكتور عادل محمود، عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد الصغير، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، تُقام هذه المحاضرة المجانية عبر الإنترنت.

 

الدكتور أحمد عاطف سلام، الأستاذ المساعد في قسم الوراثة بكلية الزراعة جامعة أسيوط ومنسق المحاضرة، أوضح أن المحاضرة ستُلقى من قبل الدكتور السيد مشاحيت، المدرس في قسم أمراض النبات بكلية الزراعة بجامعة دمنهور واستشاري التدريب بمؤسسة كابي الزراعية الدولية.

 

يمكنك التسجيل لحضور المحاضرة من خلال الرابط التالي: [اضغط هنا].

 

 

منح شهادات مجانية من جامعة أسيوط للمشاركين في المحاضرة
 

ستتم منح شهادات مجانية من جامعة أسيوط للمشاركين في المحاضرة. يُرجى العلم أن آخر موعد للتسجيل هو يوم 27 مايو.

 

جدير بالذكر، قرر مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي تخصيص مبلغ مائة ألف جنيه لكل كلية تم اعتمادها مؤسسيًا أو تم تجديد اعتمادها، ابتداءً من العام الجامعي 2023، بالإضافة إلى خمسين ألف جنيه لكل برنامج تم اعتماده. يأتي هذا في إطار حرص جامعة أسيوط على تحقيق جودة مخرجات العملية التعليمية، وضمان الجودة في أساليب الأداء، والتميز في البحث العلمي، وتبني المعايير التي تتوافق مع الاحتياجات التنموية للمجتمع.

 

أوضح الدكتور أحمد المنشاوي أن إدارة جامعة أسيوط تولي اهتمامًا كبيرًا بتطبيق معايير الجودة وتحسين جودة التعليم، بهدف تحقيق تقدم وتحسين ملموس في العملية التعليمية. يشمل ذلك ليس فقط تحديث المناهج بشكل دوري، ولكن أيضًا تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والمعاونين.

 

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن حصول الكليات والبرامج على الاعتماد المؤسسي يعكس جهودًا مشتركة بين الجامعة، الكليات، فرق الاعتماد، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، بالإضافة إلى توفير الموارد والإمكانيات اللازمة لتحسين مستمر في عملية التعليم والبحث. الهدف هو إعداد خريجين قادرين على التنافس في سوق العمل على الصعيدين المحلي والدولي.