الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم | هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا تعلن فتح باب التقدم لمنحة الابتكار في العلوم التطبيقية

الأحد 26/مايو/2024 - 12:12 م
تمويل العلوم والتكنولوجيا
تمويل العلوم والتكنولوجيا تعلن فتح باب التقدم لمنحة الابتكار

تعلن هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) عن فتح باب التقدم للنداء الثالث لمنحة "الابتكار في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والتصنيع". تُعد هذه المنحة أحد آليات التمويل التنافسي التي تقدمها الحكومة المصرية للعلماء والباحثين المصريين، بهدف استغلال مخرجات البحث العلمي وتطبيقها لخدمة التنمية في المجتمع المصري، وذلك في إطار رؤية مصر 2030.

 

صرحت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) أن هذا النداء يتيح فرصًا لاستخدام علوم الصدارة والتكنولوجيا الناشئة في عدة مجالات تطبيقية، بما في ذلك علوم المواد الحديثة، والأمن الغذائي، وتقنيات الزراعة، وإنتاج الطاقة وتخزينها وإدارتها، وعلوم الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومعالجة المياه والموارد، واستدامة البيئة والنظم البيئية، بالإضافة إلى الطب والصيدلة، والهندسة الطبية الحيوية.

 

أكدت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، أنه سيتم دعم المشروعات على النحو التالي: المشروعات البحثية التي لا تتضمن شريكًا صناعيًا ستحصل على تمويل يصل إلى ٣ مليون جنيه مصري، بينما المشروعات التي تتضمن شريكًا صناعيًا ستحصل على تمويل يصل إلى ٨ مليون جنيه مصري، مع مساهمة الشريك الصناعي بنسبة ٢٠٪ من ميزانية المشروع. يستمر دعم المشروعات المقبولة لمدة تصل إلى ٣ سنوات.

 

 

آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية سيكون يوم الأحد، ٣٠ يونيو المقبل

 

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا، أن آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية سيكون يوم الأحد، ٣٠ يونيو المقبل، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وفقًا للقواعد والشروط التفصيلية للنداء الموجودة على موقع الهيئة الإلكتروني وذلك على الرابط التالي (اضغط هنا).

 

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) عن فتح باب التقدم للنداء الثالث، الذي يهدف إلى تمويل طلاب الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) في إطار دعم البحث العلمي وتطوير قدرات الباحثين الشباب في مصر.

 


تشترط الشروط العامة للنداء الذي أعلنت عنه هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تقديم خطط بحثية متميزة للطلاب المصريين المسجلين في برامج الدراسات العليا في الجامعات المصرية، ويتراوح مدة التمويل من سنتين لطلاب الماجستير إلى ثلاث سنوات لطلاب الدكتوراه، مع الشرط الأساسي لاكتمال مرحلة الدراسة التمهيدية.

 

يتم تقديم الدعم المالي بحد أقصى قدره 250 ألف جنيه مصري لطلاب الماجستير، و350 ألف جنيه مصري لطلاب الدكتوراه.