الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

خلال اجتماع الهيئة الاستشارية العليا

رئيس جامعة طنطا يناقش تقرير بشأن ضوابط امتحانات الترم الثاني فى الكليات

الأحد 26/مايو/2024 - 02:26 م
رئيس جامعة طنطا يناقش
رئيس جامعة طنطا يناقش تقرير بشأن ضوابط امتحانات الترم الثاني

عُقِدَ اليوم اجتماع يضم رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، والهيئة الاستشارية العليا بحضور عدد من الشخصيات البارزة في الجامعة، بما في ذلك الدكتور محمد حسين، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حاتم أمين، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ممدوح المصري، عميد كلية الآداب ومستشار الاتصال السياسي، والدكتورة عبير علم الدين، عميدة كلية العلوم والمدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتدريب المستدام، بالإضافة إلى المستشار خيري عمارة، المستشار القانوني للجامعة، والدكتور محمد النمر، مستشار شؤون الحوكمة الإلكترونية والمعرفية والتحول الرقمي، والدكتور مدثر أبو الخير، المستشار المالي للجامعة، والدكتور طلعت مصطفى، المستشار الصحفي، والمحاسب أحمد رشاد، أمين عام الجامعة، بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين للمراكز الرئيسية ومديري المراكز والوحدات بالجامعة.

 

متابعة تنفيذ المشروعات الإنشائية داخل الجامعة


خلال الاجتماع، قام رئيس جامعة طنطا بمتابعة التقدم في تنفيذ المشروعات الإنشائية التي تُنفذها الجامعة، والتأكد من استيفاء متطلبات الانتهاء والتسليم حسب الجدول الزمني المحدد لكل منها. كما تمت متابعة سير الامتحانات في الكليات واتخاذ جميع التدابير اللوجستية اللازمة لضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بشكل فعّال.


رئيس جامعة طنطا ناقش خلال الاجتماع التقرير المتعلق بالخطوات التنفيذية لإنشاء كلية الدراسات البينية، والتي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس ٢٠٢٣.

 

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، المهندس طارق لطفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، والوفد المرافق له، لمناقشة فرص التعاون بين الجامعة والجريدة في مجالات الصحافة، والإعلام، والطباعة والنشر.


أكد رئيس جامعة طنطا على أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة ومؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، نظرًا لكونها مؤسسة ذات تاريخ عريق في مجال الطبع والنشر الصحفي. 

 

شدد رئيس جامعة طنطا على أن الجامعة قامت بإنشاء وحدة للنشر والتوثيق الجامعي لإصدار المطبوعات الخاصة بالجامعة وتعزيز الهوية البصرية لها، معبرًا عن أهمية الاستفادة من خبرات المؤسسة الصحفية في إنتاج المطبوعات الخاصة بالجامعة.