الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بعد تحريك سعر رغيف العيش المدعوم..تعرف على نصيب الفرد من حصة الخبز

الخميس 30/مايو/2024 - 09:55 م
السبورة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نصيب الفرد من حصة الخبز المدعم على بطاقة التموين، هو 5 أرغفة، مشيرة إلى أنه في حال كانت البطاقة التموينية تضم 4 أفراد يصبح نصيب الأسرة 20 رغيفا يوميا، وإذا كان البطاقة تضم 5 أفراد يصبح نصيبها 25 رغيفا يوميا.

 

تطبيق أسعار الخبز المدعم بداية من شهر يونيو المقبل

وزارة التموين والتجارة الدخلية، قررت، عقد غرفة عمليات مع جميع المديريات على مستوى المحافظات، لتطبيق أسعار الخبز المدعم بداية من شهر يونيو المقبل، وذلك عقب قرار رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم برفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو المقبل.

 

أوضح عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن فاتورة دعم الخبز التمويني ارتفعت إلى 130 مليار جنيه سنويا وأن الدولة مستمرة في دعم الخبز والسلع للمواطن بقدر كبير.


أشار عطية حماد نائب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار الدولة برفع سعر رغيف الخبز بقيمة 20 قرشا، لتخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة، مضيفا أن المخابز كمنتج الخبز ستعمل على إنجاح المنظومة وتنفيذها باعتبارها المسئولة عن منظومة الخبز المدعم.

 

المخابز: لم يتم أي تغيير يخص حصة المواطن من الخبز بعد تحريك سعره

لفت نائب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن المواطن سيحصل على رغيف الخبز المدعوم مقابل 20 قرشا بدلا من 5 قروش أول يونيو المقبل، ولم يتم أي تغيير يخص حصة المواطن من الخبز.


وفي سياق متصل، أعلن مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن حصة الفرد المدعوم من الخبز بواقع 5 أرغفة للفرد يوميا مقابل جنيه بدلا من 25 قرشا بعد رفع سعر رغيف الخبز التمويني أول يونيو إلى 20 قرشا.

 

صاحب البطاقة التموينية الموجود بها 4 أفراد يحصل على 20 رغيفا  

ألمح إلى أن البطاقة التموينية التي بها 4 أفراد ستحصل على 20 رغيفا يوميا بسعر 4 جنيهات بدلا من جنيه، لافتا إلى أن الدولة تواصل دعم الخبز رغم زيادة سعر رغيف الخبز التمويني إلى 20 قرشا؛ لأن تكلفة إنتاج رغيف الخبز التمويني تصل إلى 125 قرشا، أي أن كل 20 رغيفا يحصل عليها المواطن مقابل 4 جنيهات تدفع الدولة في إنتاجها 25 جنيها يتحمل منها المواطن 4 جنيهات فقط.

 


جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ناقش عددا من الملفات المهمة، ومنها منظومة الدعم والبدء في زيادة حوكمة منظومة الدعم؛ بهدف تقليل الأعباء المالية التي تتحملها الدولة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.. مشيرا إلى أن منظومة الخبز المدعم، الذي لم يتم تحريكه منذ أكثر من 30 عاما، موضحا أن تكلفة رغيف الخبز 125 قرشا، والدولة تبيعه بـ5 قروش.