الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مؤسسة الأمير محمد بن فهد تكرم رئيس جامعة سوهاج لمساهماته المتميزة في التنمية المستدامة

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 03:47 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

تسلم الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، اليوم جائزة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال البحثية. حصدت الجامعة جائزة أفضل إنتاج علمي يخدم التنمية المستدامة خلال الحفل الذي نظمته المؤسسة برعاية جامعة الدول العربية ووزارة التضامن الاجتماعي في مصر. حضر الحفل الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، والدكتور عمرو سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور عيسى الأنصاري، رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد، إلى جانب أعضاء مجلس الأمناء وممثلي الجامعات الفائزة. شهد الحفل حضور عدد كبير من المسؤولين والشخصيات البارزة والمهتمين بمجال العمل التطوعي والتنموي، وسط اهتمام إعلامي كبير، وذلك في مقر جامعة الدول العربية.

 

 

امتلاك جامعة سوهاج كوادر علمية متميزة قادرة على التنافس عالميًا

أعرب الدكتور حسان النعماني عن فخره واعتزازه البالغين بفوز جامعة سوهاج بهذه الجائزة، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس امتلاك الجامعة لكوادر علمية متميزة قادرة على التنافس عالميًا في مجالات البحوث والريادة والابتكار. وأوضح أن هذه الجائزة تمثل تتويجًا لجهود الجامعة وأهدافها في تعزيز البحث العلمي في مجال التنمية المستدامة. وقدم النعماني شكره وتقديره لجامعة الدول العربية، والاتحاد العربي للتطوع، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية على دعمهم للأعمال البحثية العلمية وإبرازها، فضلًا عن خلق بيئة تنافسية شريفة وتشجيع الأفكار والمبادرات المتميزة التي تساهم في تنمية المجتمعات.

 

 

أكد رئيس جامعة سوهاج، أن هذا الفوز يمثل نقطة تحول هامة في مسيرة الجامعة نحو تطوير المشاريع البحثية وتوسيع نطاق خدماتها، مع الاستمرار في دعم وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030. أعرب عن شكره العميق لأعضاء هيئة التدريس على جهودهم الكبيرة لتحقيق هذا الإنجاز. كما شدد على حرص الجامعة على تبني ممارسات صديقة للبيئة في جميع عملياتها، ووضع المعيار البيئي كأولوية قصوى بهدف خفض الانبعاثات الكربونية.

 

 

والجدير بالذكر أن الجامعات العربية الفائزة تشمل جامعة التكنولوجيا وجامعة بابل من العراق، وجامعة القصيم من السعودية، ومن مصر جامعة سوهاج، وجامعة المنصورة، وجامعة حلوان. وقد منحت قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لـ جامعة سوهاج مبلغ 12،500 دولار كجائزة لأفضل بحث علمي في مجال التنمية المستدامة.