الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

تصفيات كاس العالم افريقيا

تعرف علي القنوات الناقله لمباراه مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كاس العالم

الخميس 06/يونيو/2024 - 10:07 ص
مباراه مصر وبوركينا
مباراه مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كاس العالم

فى التقرير التالي يستعرض موقع السبورة القنوات الناقله لمباراه مصر وبوركينا فاسو، حيث يستضيف منتخب مصر نظيره منتخب بوركينا فاسو في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. ويُعد هذا اللقاء الرسمي الأول تحت قيادة المدرب حسام حسن بعد خوض مباراتين وديتين خلال توقف مارس الماضي. وبعد أربعة أيام، سيحل منتخب مصر ضيفًا على غينيا بيساو لخوض مباراة الجولة الرابعة.

 

أكد محمد صلاح، قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول، على جاهزية الفراعنة لخوض المواجهة المرتقبة ضد بوركينا فاسو.

 

يواجه منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو في مباراة مثيرة تُقام في العاشرة مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة، بحضور حوالي 60 ألف متفرج. تأتي هذه المباراة ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. يدخل الفراعنة اللقاء وهم في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقين على بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني بأربع نقاط، وهو نفس رصيد غينيا بيساو في المركز الثالث. يهدف المنتخب المصري إلى تعزيز صدارته والاقتراب من التأهل لنهائيات كأس العالم بالفوز في هذه المباراة. تضم المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بالإضافة إلى مصر وبوركينا فاسو وغينيا بيساو، منتخبي جيبوتي وسيراليون.

 

في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات، نجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز، حيث فاز على منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف نظيفة، وحقق الفوز أيضًا على سيراليون في الجولة الثانية بنتيجة 2-0. من جهة أخرى، تعادل منتخب بوركينا فاسو في الجولة الأولى أمام غينيا بيساو بهدف لكل منتخب، وفي الجولة الثانية تمكن من تحقيق الفوز على منتخب إثيوبيا بثلاثة أهداف دون مقابل.

 

في قائمة منتخب مصر لمواجهة بوركينافاسو، يوجد 26 لاعبًا، من بينهم: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، محمد عواد، مهدي سليمان، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد رمضان بيكهام، محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، عمر ومروان عطية، حمدي فتحي، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، ناصر ماهر، إبراهيم عادل، مصطفى فتحي، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمد الشامي، أحمد أمين أوفا، محمد شريف، ومحمد صلاح.

 

يدخل المنتخب الوطني اللقاء مع بوركينا فاسو بسجل مشرف خالٍ من الهزائم، قبل المواجهة اليوم في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

لعب منتخب مصر ضد بوركينا فاسو 7 مباريات، شملت مشاركات في بطولة أمم أفريقيا، دورة الألعاب الأفريقية، وبعض المباريات الودية.

 

المنتخب المصري يحتفظ بسجل متميز أمام منتخب بوركينا فاسو، حيث لم يتعرض لأي هزيمة في اللقاءات السبع التي جمعت الفريقين. حقق الفراعنة الفوز في 5 مباريات وتعادلوا في 2، وتمكن منتخب مصر من تحقيق انتصار بنتيجة أربعة أهداف في مبارتين، الأولى في دورة الألعاب الأفريقية عام 1973 بنتيجة 4-2، والثانية في بطولة كأس أمم أفريقيا عام 2000 بنتيجة مماثلة، تتجه أنظار السحرة المستديرة إلي معرفة القنوات الناقله لمباراه مصر وبوركينا فاسو.

 

من المتوقع أن يبدأ حسام حسن بتشكيلة تضم في حراسة المرمى محمد الشناوي، وفي الدفاع عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، ومحمد هاني. في خط الوسط، من المتوقع مشاركة مروان عطية، أكرم توفيق، وإمام عاشور، بينما سيتولى محمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد مسؤولية الهجوم. حث حسام حسن اللاعبين على التركيز التام خلال المباراة وتجنب التشتت، مؤكدًا على أهمية تحقيق الفوز لإسعاد الجماهير المصرية وتحقيق حلم العودة لكأس العالم.

 

ترتيب مجموعة منتخب مصر

تمكن المنتخب المصري من الفوز في أول مباراتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث تغلب على جيبوتي بنتيجة 6-0، وحقق الانتصار بنتيجة 2-0 على سيراليون.

 

وجاء ترتيب المجموعة الأولى كالتالي:

1.مصر - 6 نقاط

2.بوركينا فاسو - 4 نقاط

3.غينيا بيساو - 4 نقاط

4.سيراليون - نقطة

5.إثيوبيا - نقطة

6.جيبوتي - دون نقاط


القنوات الناقله لمباراه مصر وبوركينا فاسو

تبث مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 على قنوات SSC الرياضية السعودية.