الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى من شركة أسترازينيكا الدولية وقادة الصناعة في المجر

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 10:03 ص
جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى

استضافت جامعة مصر للمعلوماتية وفدًا رفيع المستوى من قادة الأوساط الأكاديمية والصناعية في المجر، بهدف بحث سبل التعاون في مجالات الابتكار والقدرات الرقمية والتنمية المستدامة. وتمحورت الزيارة حول تعزيز الشراكات العلمية والعملية مع المؤسسات العالمية البارزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم البيانات.

 

استقبلت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، وفدًا من القادة الأكاديميين والصناعيين من المجر في مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. ضم الوفد السيد أتيلا ليرش، المدير العام لشركة Euroatlantic ZRT، والدكتور حسن شرف، عميد كلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات في جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد، والدكتور أتيلا لوفاس، الباحث المشارك في معهد HUN-REN Alfréd ريني للرياضيات، والسيد غابور فاداس، المدير التنفيذي لشركة BDO Digital المجر. كما شمل الوفد ممثلين عن شركات رائدة في مختلف المجالات التكنولوجية مثل تكنولوجيا المعلومات، وهندسة البناء، وتحليلات البيانات، والذكاء الاصطناعي، ومن بين هذه الشركات Neuron Solutions Ltd.، DATAPAO Ltd.، Neumann Nonprofit Ltd.، 4iG، وZÁÉV Építőipari Zrt.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى من شركة أسترازينيكا الدولية وقادة الصناعة في المجر

 

التزام جامعة مصر للمعلوماتية بتأسيس شراكات مع أبرز المؤسسات

أكدت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، التزام الجامعة بتأسيس شراكات مع أبرز المؤسسات المتخصصة والجامعات العالمية لإعداد وتأهيل الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة. وأوضحت أن الاستثمار في الشباب المؤهل، الذي يمتلك مهارات الإبداع والابتكار، يشكل أولوية رئيسية ضمن رؤية واستراتيجية مصر 2030. حيث يعتبر الخريجون المتميزون ثروة دائمة تسعى الجامعة إلى تنميتها وتعظيم الاستفادة منها.

 

وأوضحت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، خلال الاجتماع أن الجامعة حققت نقلة نوعية رغم حداثة تأسيسها، وذلك بفضل تشجيع المواهب الريادية والأفكار الإبداعية لدى الطلاب، وتوفير البيئة الملائمة لإطلاق إمكاناتهم الكامنة.

 

في هذا السياق، استقبلت جامعة مصر للمعلوماتية وفدًا رفيع المستوى من شركة AstraZeneca، الرائدة عالميًا في صناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، بهدف تعزيز الشراكات المبتكرة وتمكين الطلاب بالخبرة العملية.

 

رحبت الدكتورة هدى مختار، عميدة كلية الحاسبات وعلوم المعلومات بـ جامعة مصر للمعلوماتية، بوفد شركة AstraZeneca الذي ترأسه السيد نيك باسي، نائب الرئيس لتكنولوجيا المعلومات الرقمية والابتكار الدولية واليابان، وكان برفقته السيدة ليلى حلمي، رئيسة قسم التكنولوجيا الرقمية وتكنولوجيا المعلومات في أسترازينيكا مصر، والسيدة يارا عصام، شريكة الأعمال الرقمية في AstraZeneca مصر.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى من شركة أسترازينيكا الدولية وقادة الصناعة في المجر

 

استعرضت الدكتورة هدى مختار إنجازات جامعة مصر للمعلوماتية ومراكز الأبحاث المتطورة التي تشكل جزءًا أساسيًا من بنيتها التكنولوجية وإمكانياتها الحديثة، بالإضافة إلى قدرات الجامعة في المجال الأكاديمي والبرامج المقدمة للطلاب والتي تهدف إلى تلبية متطلبات المستقبل وصقل مهاراتهم لمواجهة التحديات. تناول الاجتماع مناقشات هامة ومثمرة حول مجالات التعاون المحتملة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وتحليلها، بالإضافة إلى فرص التدريب للطلاب للعمل على بيانات العالم الحقيقي.

 

من جانبهم، أعرب ممثلو الوفدين عن سعادتهم بزيارة مقر جامعة مصر للمعلوماتية وبحث سبل الاستفادة من إمكانياتها التي تضاهي أفضل الجامعات العالمية المرموقة. وأشادوا بالاهتمام الكبير الذي توليه الجمهورية الجديدة لمجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة في إطار رؤيتها المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة.

 

تُعد جامعة مصر للمعلوماتية من أولى الجامعات المتخصصة في الشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات ذات الصلة. أُنشئت الجامعة بواسطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتكون مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة تلبيةً لحاجة سوق العمل للمتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تقع الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى من شركة أسترازينيكا الدولية وقادة الصناعة في المجر

 

تتألف جامعة مصر للمعلوماتية من أربع كليات: علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم. وتقدم 16 برنامجًا تعليميًا متخصصًا في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، علوم وهندسة البيانات، هندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس، تحليل الأعمال والتسويق الرقمي، بالإضافة إلى فنون الرسوم المتحركة، تجربة المستخدم، وتصميم الألعاب الإلكترونية. تهدف هذه البرامج إلى تلبية احتياجات سوق العمل من المتخصصين في هذه المجالات المتقدمة.