الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طلاب كلية الطب جامعة الأقصر يبدأون التدريب العملي في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 12:58 م
السبورة

بموجب البروتوكول المبرم بين كلية الطب جامعة الأقصر ومستشفى شفاء الأورمان، بدأ طلاب الفرقة الثالثة بالكلية التدريب العملي في مقررات الجراحة العامة، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة.

 

 

بناءً على البروتوكول الموقع بين كلية الطب جامعة الأقصر ومستشفى شفاء الأورمان، بدأ طلاب الفرقة الثالثة في الكلية التدريب العملي في مقررات الجراحة العامة، وأوضح رئيس جامعة الأقصر أن هذا التدريب يأتي في إطار تحقيق رسالة الجامعة في تخريج كوادر بشرية متخصصة ومؤهلة، لخدمة المنظومة الصحية في محافظة الأقصر وجنوب الصعيد. كما قدّم رئيس الجامعة الشكر لإدارة مستشفى شفاء الأورمان، وخاصة للدكتور هاني حسين، مدير المستشفى، مثمنًا الدور الفعّال الذي يقوم به في تحسين وتعزيز الخدمات الصحية داخل المستشفى.

 

يُنظم تدريب طلاب كلية الطب جامعة الأقصر، في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام، تحت إشراف الدكتور محمد شحات، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بالتعاون مع الدكتور محمد عطيتو، مدير المستشفيات الجامعية.

 

 

بروتوكول تعاون بين جامعة الأقصر ومستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام

تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الأقصر ومستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام، بهدف إعداد كوادر مؤهلة من الجامعة لتقديم أفضل رعاية صحية وفقًا للمعايير العالمية للتصديق. يشمل هذا التعاون التبادل العلمي والتعاون بين كلية الطب ومستشفى شفاء الأورمان، مما يساهم في تعزيز التخصصات المتاحة داخل المستشفى وتطوير البحث العلمي، بالإضافة إلى المشاركة في الأبحاث العلمية.

 

وفي سياق آخر، قام رئيس جامعة الأقصر، الدكتور حمدي محمد حسين، بافتتاح مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الفرقة الرابعة  في قسم ترميم الآثارفي كلية الآثار، وذلك بحضور عميد كلية الآثار جامعة الأقصر الدكتور خالد عبد النعيم،، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

 

وثمن رئيس جامعة الأقصر المستوى المتميز الخاص بمشروعات التخرج التي تقدم بها طلاب قسم ترميم الآثار في الكلية، وشدد علي أهمية مشروعات التخرج التي طلاب جامعة الأقصر بتنفيذها تحت إشراف السادة أعضاء هيئة التدريس والتي تعكس جوانب مهمه للتدريبات العملية والمهارات التي يكتسبها الطلاب من خلال التدريب المستمر.

 

فيما قال عميد كلية الآثار جامعة الأقصر إن مشاريع التخرج تضمن نموذج محاكاة لقبة الصخرة تضامنًا من الطلاب مع القضية الفلسطينية.