الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات خلال أسبوعها الثالث

رئيس جامعة المنيا يواصل جولاته التفقدية في لجان الامتحانات بكلية الهندسة

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 02:27 م
السبورة

في إطار حرص الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، على متابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني في كليات الجامعة، قام صباح اليوم بجولة تفقدية للجان الامتحانية في كلية الهندسة. تفقد خلالها لجان الفرق الثانية والرابعة في أقسام الهندسة المدنية والعمارة، بالإضافة إلى برنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات الصناعية، للتأكد من حسن سير العملية الامتحانية وانتظامها.

 

 

كان في استقبال رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفى محمود، عميد كلية الهندسة، والدكتور أبو هشيمة السيد، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد علي مراد، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى أحمد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

رئيس جامعة المنيا يؤكد علي توفير جميع سبل الراحة للطلاب

أثناء الجولة، تأكد رئيس جامعة المنيا من توفير جميع سبل الراحة للطلاب، وتواجد المراقبين والملاحظين، كما أكد على مطابقة الورقة الامتحانية لمواصفات ومعايير الجودة المطلوبة. شدد على الالتزام الكامل بضوابط أداء الامتحانات، ومنع دخول الطلاب بالهواتف المحمولة إلى لجانهم الامتحانية، وضرورة عدم الخلل في القواعد المنظمة للعملية الامتحانية، مؤكدًا على تطبيق القانون على جميع المخالفين.

 

 

أكد رئيس جامعة المنيا على توفر الأطقم الطبية للتعامل مع أي حالات طارئة، وضمان توفير بيئة آمنة وملائمة لطلابهم خلال أداء امتحاناتهم بسهولة تامة.

 

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن فوز الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة البحوث الاجتماعية، التي نظمتها جامعة  الأسكندرية تحت عنوان " أهمية حاضنات الأعمال في مكافحة البطالة " ومَثَّلت الجامعة في هذه المسابقة الطالبة، نورهان عدل أحمد، بكلية التربية.

 

كما حصلت جامعة المنيا على المركز الثاني، والمركز الثاني تشجيعي على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة البحوث الاجتماعية التي نظمتها جامعة حلوان تحت عنوان " العلاقات الأسرية وآثارها على ظاهرة التنمر ودور المجتمع في مواجهتها" وقد حصلت الطالبة دعاء نور عبد اللطيف، بكليه التربية، على المركز الثاني، كما حصلت الطالبة أماني حسن عبد العليم، بكلية التربية أيضًا، على المركز الثاني تشجيعي.

 

قدم رئيس جامعة المنيا، تهنئته للطالبات، مُشيدًا بتمثيلهن المُشرف لجامعتهم، مؤكدًا على دعم الجامعة وحرصها على مُشاركة طلابها في شتى المسابقات الداخلية والقمية، لمساعدتهم على اكتشاف مواهبهم وتنميتها، إلى جانب تطوير قدراتهم على التفكير الإبداعي بشكل منهجي ومنظم.