الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وكانت في المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في هذا الجانب

جامعة بنها ضمن أفضل 10 جامعات على مستوى العالم تحقيقا لهدف الطاقة النظيفة

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 11:44 م
رئيس جامعة بنها الدكتور
رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي

أخبار الجامعات.. كشف رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي،  أن الجامعة احتلت المركز العاشر عالميًا من بين 987 جامعة في تحقيق الهدف السابع "الطاقة النظيفة"، وكانت في المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في هذا الجانب. 

جامعة بنها في المركز الـ79 عالميًا 

كما جاءت جامعة بنها في المركز الـ79 عالميًا من بين 924 جامعة في تحقيق الهدف الثالث عشر "الحفاظ على المناخ"، وكانت في المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية.

 

وأوضح رئيس جامعة بنها أن الجامعة  حصلت على التصنيف في الفئة (401 - 600) من بين 2152 جامعة عالمية من 125 دولة، وكانت في المستوى الثالث بين 46 جامعة مصرية حكومية وخاصة في تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة.

وأكد أن هذا التصنيف يعتمد على مؤشرات تقييم الجامعات في مجالات مثل البحث العلمي المنشور وأنشطة التوعية والإدارة والاشراف على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مما يظهر التزام الجامعة بدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

يُذكر أن هذا التصنيف البريطاني شهد مشاركة أكثر من 2152 جامعة من 125 دولة حول العالم، وزاد عدد الجامعات المشاركة بشكل كبير هذا العام، وتم تقييمها وتصنيفها وفقًا لمؤشرات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.