الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

توسيع آفاق الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة في جامعة حلوان وتوفر لهم فرص تعليمية وتدريبية متكاملة

الخميس 13/يونيو/2024 - 02:17 م
توسيع آفاق الفرص
توسيع آفاق الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة في جامعة حلوان

استضافت جامعة حلوان، برئاسة الدكتور السيد قنديل، برئاسة الدكتور سكوت كوبفيرمان، الأستاذ المتخصص في الإعاقة والدمج والتكنولوجيا من جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن جهودها لتعزيز التبادل المعرفي في مجال دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين خدماتها.

 

حضر اللقاء الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتور أشرف مرعي، مستشار رئيس الجامعة لشؤون ذوي الإعاقة، نظمت الجامعة استضافة الدكتور سكوت كوبفيرمان، أستاذ الإعاقة والدمج والتكنولوجيا من جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

توسيع آفاق الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة في جامعة حلوان وتوفر لهم فرص تعليمية وتدريبية متكاملة

 

خلال الزيارة، قاد الدكتورة دينا الحمادي، مديرة مركز التميز للطلاب ذوي الاعاقة بـ جامعة حلوان، والدكتور صابر عبد الغني، نائب المدير، الوفد لمرافق المركز، حيث أبدى الضيوف إعجابهم الشديد بتجهيزات معامل الكمبيوتر وقاعات التدريب، بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة وأجهزة التعلم المساعدة.

 

تعزيز الدعم لذوي الإعاقة من خلال توفير فرص تعليمية

أشار الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز الدعم لذوي الإعاقة من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية متكاملة، وتعزيز الوعي من خلال مبادرات متنوعة. وأكد على أهمية التعاون الدولي في تحقيق هذه الأهداف.

 

توسيع آفاق الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة في جامعة حلوان وتوفر لهم فرص تعليمية وتدريبية متكاملة

 

دكتور كوبفيرمان أشاد بجهود جامعة حلوان في تنظيم هذا اللقاء، وأكد أنه ينتظر بفارغ الصبر النتائج الإيجابية التي سيسفر عنها هذا التعاون في المستقبل القريب. كما أكد على أهمية التنسيق مع مركز التميز للطلاب ذوي الإعاقة لعقد المزيد من اللقاءات عبر تقنية زووم، بهدف تبادل الخبرات في مجالات الدمج والإعاقة والتكنولوجيا المساعدة.

 

وعبر دكتور كوبفيرمان عن امتنانه لـ جامعة حلوان التي فتحت له الباب للقاء أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمتخصصين في مجال الإعاقة. كما أثنى على التقنيات المتقدمة التي توفرها الجامعة، مثل تطبيقات تحويل المحاضرات الصوتية إلى نصوص قابلة للقراءة والتعليق، مما يجعل التعليم أكثر تفاعلية ويسهم في تحسين تجربة التعلم لدى الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية. تأتي هذه الخطوات ضمن جهود الجامعة لتعزيز التكنولوجيا المساعدة وتوفير الدعم الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف الجوانب التعليمية والمعرفية والمكانية.

 

توسيع آفاق الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة في جامعة حلوان وتوفر لهم فرص تعليمية وتدريبية متكاملة

 

وفي سياق آخر، افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، معرض مادة التصوير الفوتوغرافي الذي نظمه قسم التصوير في كلية الفنون الجميلة، وذلك برعايته وبمشاركة الدكتور عمرو سامي، عميد الكلية، والدكتورة فاطمة عبد الرحمن، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمنية يحيي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الدكتورة نرمين المصري، رئيسة قسم التصوير. كما شارك في الإشراف على الطلاب الدكتور محمد أسامة مصطفى، المدرس بقسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون في كلية الفنون التطبيقية.