الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات

الجامعة المصرية اليابانية تحصد المرتبة 19 عالميا فى الطاقة النظيفة والـ ٢١ دوليا بالمياه النظيفة

الأحد 16/يونيو/2024 - 05:49 م
رئيس الجامعة المصرية
رئيس الجامعة المصرية اليابانية

أخبار الجامعات.. كشف رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، الدكتور عمرو عدلي،  عن إنجازات مهمة للجامعة في تصنيفات عالمية، حيث تمكنت الجامعة من تحقيق تقدم كبير في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2024 (THE Impact Rankings).

الجامعة المصرية اليابانية حققت المرتبة 19 عالميًا

و حققت الجامعة المصرية اليابانية المرتبة 19 عالميًا لتحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة (الطاقة النظيفة)، المرتبة 21 عالميًا لتحقيق الهدف السادس (المياه النظيفة)، والمرتبة 38 عالميًا لتحقيق الهدف الثالث عشر (مواكبة التغيرات المناخية).

 كما تم تصنيف الجامعة المصرية اليابانية بين أفضل 101-200 جامعة عالمية لتحقيق الهدف الأول (القضاء على الفقر)، وبين أفضل 301-400 جامعة عالمية للهدف الحادي عشر (المدن والمجتمعات المستدامة)، وبين أفضل 401-600 جامعة عالمية للهدف الثامن (العمل اللائق والنمو الاقتصادي).

وأكد أكد أن هذه الإنجازات تعكس دعمًا قويًا من حكومتي مصر واليابان، ورؤية مجلس أمناء الجامعة، بالإضافة إلى الكفاءات الاستثنائية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين، والبنية التحتية المتقدمة ومراكز التميز في الجامعة، بالإضافة إلى دور الطلاب والإداريين والمهندسين في هذا النجاح.