الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج عام 1446 هـ ..

السعودية: تسليم وثيقة الترتيبات الأولية والبرنامج الزمني لموسم الحج المقبل

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 08:59 م
الحج
الحج

كشف وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن العديد من المبادرات والتحسينات التي تم تنفيذها والتي تتضمن إطلاق منصة "نُسُك مسار" لتعزيز التحول الرقمي في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج عام 1446 هـ. 
 

وزارة الحج والعمرة في مكة المكرمة

وتم الإعلان عن وثيقة الترتيبات الأولية والبرنامج الزمني للموسم القادم، في حفل "ختامه مسك" بمقر وزارة الحج والعمرة في مكة المكرمة.

وأبرز وزير الحج والعمرة السعودي أيضًا إطلاق حملة "لا حج بلا تصريح" بالتعاون بين وزارة الداخلية ووزارة الحج والعمرة، التي تهدف إلى الحد من ظاهرة المخالفين، والتي نجحت في تحقيق أهدافها بشكل كامل. 

كما تم إطلاق "بطاقة نسك" التي تحتوي على معلومات الحجاج والخدمات المقدمة لهم، مما ساهم في تسهيل إجراءاتهم وتحسين تجربتهم أثناء أداء مناسك الحج.

تم أيضًا إعلان الفائزين بجائزة "لبيتم" للتميز في خدمة ضيوف الرحمن لعام 1445 هـ، حيث فاز مكتب شؤون حجاج الجمهورية العراقية بالجائزة الكبرى، وفازت مكاتب شؤون حجاج مملكة ماليزيا والأردن وبنين بالجوائز الثانية، وحصلت مكاتب شؤون حجاج الجمهورية التركية والصين وجنوب أفريقيا على الجوائز الثالثة. 

ونالت مكاتب شؤون حجاج الجزائر وتونس وجزر القمر الجوائز الرابعة، بسبب تفوقها في معايير معينة مثل الامتثال لتعليمات وزارة الحج والعمرة وإنهاء إصدار التأشيرات في الوقت المحدد.

هذه الخطوات تأتي في إطار جهود السعودية لتحسين خدمات الحج وتوفير بيئة آمنة وميسرة لضيوف بيت الله الحرام خلال كل موسم حج.

السعودية تعلن تسليم وثيقة الترتيبات الأولية والبرنامج الزمني لموسم الحج المقبل