الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حضرها عدد من الشخصيات البارزة في مجالات علم النفس والتنمية البشرية

في جامعة لندن.. تعاون بين الجامعات الأوروبية في مصر ومؤسسة الرخاوي لتدريب طلاب برنامج علم النفس

الخميس 20/يونيو/2024 - 05:50 م
الجامعات الأوروبية
الجامعات الأوروبية في مصر

الجامعات الأوروبية في مصر.. تم تنظيم ندوة بعنوان "اكتشاف الذات" في العاصمة الإدارية بمصر، بالتعاون بين كلية كينجز كوليدج لندن ومؤسسة الرخاوى للتدريب والبحوث، والتي حضرها عدد من الشخصيات البارزة في مجالات علم النفس والتنمية البشرية. 

 

الندوة جمعت مجموعة متنوعة من الخبراء والأكاديميين لمناقشة مواضيع تتعلق بالتطوير الشخصي والاستثمار في الشباب وتعزيز قدراتهم، وذلك بهدف تحقيق التميز الأكاديمي والبحثي في الجامعات الأوروبية في مصر.


مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر

الحضور شمل الأستاذ الدكتور محمود هاشم، رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية وعميد كلية الآداب بجامعة القاهرة السابق، إلى جانب السيناريست أحمد مراد والدكتورة منى الرخاوى، رئيس قسم الطب النفسي بجامعة القاهرة، والدكتور محمد الرخاوى، أستاذ علم النفس اللغوي بجامعة القاهرة.

 

تم خلال الندوة التأكيد على أهمية الشراكة بين كينجز كوليدج ومؤسسة الرخاوى، وكيفية تعزيز التعاون لتطوير برامج تدريبية مشتركة، وتبادل الخبرات والموارد، وتعزيز البحث المشترك وتطوير مهارات الطلاب للاندماج في سوق العمل بشكل أفضل. كما تم التأكيد على أهمية الاستثمار في تنمية الذات والعمل الشخصي المستمر كوسيلة لتحقيق التميز والإنسانية الأعلى.

الندوة شهدت توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعات الأوروبية في مصر ومؤسسة الرخاوى، تشمل الاتفاقية إعداد مهني لطلاب برنامج علم النفس، وتقديم دعم نفسي وتوعية صحية داخل وخارج الجامعة، بالإضافة إلى تقديم خدمات التقييم النفسي والمشاركة في أنشطة التطوع المجتمعي.

تم أيضا تكريم الطلاب المتفوقين الذين أظهروا تفوقا علميا وحضورا مميزا خلال الندوة، مما يعكس روح التميز والتفاني في العمل والتطوير الشخصي الذي تعززه الجامعات الأوروبية في مصر.