الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

للمواد المضافة للمجموع ..

تعليم القاهرة: رفع درجة الإستعداد لاستئناف أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا السبت

الجمعة 21/يونيو/2024 - 05:27 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

أصدرت مديرية التربية والتعليم في القاهرة إعلانا تضمن استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024  (دور أول)  للمواد المضافة للمجموع حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا السبت ٢٢ يونيو ٢٠٢٤ بامتحان مادة اللغة العربية للشعبة العامة، من الساعة ٩ صباحًا.

امتحانات الثانوية العامة 2024

تم التأكيد على استعداد مديرية التربية والتعليم في القاهرة  خلال فترة عيد الأضحى لاستقبال الطلاب عقب استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 بتوفير الراحة والمرافق اللازمة كما تم التأكيد على توفير المروحة والتهوية الجيدة داخل اللجان، وتوفير المياه المبردة لراحة الطلاب.

وتم تحديد مواعيد دقيقة لفتح اللجان وبدء التفتيش، بالإضافة إلى حظر دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بأي أجهزة إلكترونية ومنع أي محاولات للغش  كما تم التأكيد على تفعيل نظام المراقبة بالكاميرات داخل اللجان لضمان نزاهة الامتحانات.

وتضمن الإعلان أيضًا توجيهات بالتعامل الفوري مع أية بلاغات من غرف العمليات الفرعية والرئيسية، وتطبيق القوانين المعمول بها في حالات التلاعب في وتضمن ، بما في ذلك حرمان الطلاب من الامتحانات لفترات محددة بحسب القانون.

يظهر الإعلان التزامًا قويًا بالنزاهة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، مع التأكيد على دور كل من المديرية والمشرفين على اللجان في تأمين بيئة امتحانية مناسبة وعادلة لجميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024 .