الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وتشمل محتويات متنوعة تناسب فئة الأطفال

" عالم نيوديميوم  " وسر المغناطيسية في مكتبة مصر الجديدة للطفل غدا الاثنين

الأحد 23/يونيو/2024 - 11:39 م
مكتبة مصر الجديدة
مكتبة مصر الجديدة للطفل

تعتزم مكتبة مصر الجديدة للطفل تنظيم ورشة عمل مثيرة بعنوان "عالم نيوديميوم" يوم الاثنين القادم في الساعة 11 صباحًا حيث تهدف الورشة إلى تعريف الأطفال بعالم المغناطيسية، وتشمل محتويات متنوعة تناسب فئة الأطفال وتساهم في تنمية مهاراتهم ومداركهم بطريقة تفاعلية وترفيهية.
 

وأكد الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابعة لها مكتبة مصر الجديدة للطفل،  أن الورشة تهدف إلى تحقيق هذه الأهداف بطريقة مشوقة، حيث سيتعرف الأطفال خلال ساعتين ونصف على مختلف أنواع المغناطيس، وسيخوضون تجربة مع مغناطيس نيوديميوم، الذي يُعتبر أقوى أنواع المغناطيسات. 

الورشة التي تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل

وسوف يتعلم الأطفال خلال الورشة التي تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل أيضًا عن المفاتيح المغناطيسية ويشاركون في تجارب مثل صيد المعادن بدلًا من صيد السمك، واللعب بالخيط الطائر، والتفاعل مع المغناطيس الكهربائي.

في نهاية الورشة، سيتم عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على عالم المغناطيسية بشكل ملحق في مكتبة مصر الجديدة للطفل.

يُذكر أن المغناطيسية هي قوة أساسية في الطبيعة تشبه الكهرباء والجاذبية، حيث يحتوي كل مغناطيس على قطبين: قطب شمالي وقطب جنوبي، وتؤثر على المواد على مسافة بعيدة دون الحاجة إلى لمسها مباشرة.

هذه الورشة تأتي في إطار جهود مكتبة مصر الجديدة للطفل لتعزيز التعلم التفاعلي والتربوي بين الأطفال، وتعتبر فرصة رائعة لاكتشاف عالم المغناطيسية بطريقة مشوقة وتعليمية.