الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة بنها يكرم فريق عمل معمل التشخيص البيطري لاعتماده من المجلس الوطني إيجاك

الإثنين 24/يونيو/2024 - 01:31 م
رئيس جامعة بنها يكرم
رئيس جامعة بنها يكرم فريق عمل معمل التشخيص البيطري

كرّم الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، فريق عمل معمل التشخيص البيطري بالجامعة لحصوله على اعتماد من المجلس الوطني إيجاك وفقًا للمواصفات الدولية ISO/IEC 17025:2017.

 

تم تكريم فريق عمل معمل التشخيص البيطري في جامعة بنها، بحضور الدكتورة أماني عبدالرحمن عباس، عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور عبدالفتاح منجد سليم، المدير التنفيذي للمعمل.

 

ضرورة الاستفادة من معمل التشخيص البيطري في العملية التعليمية والبحثية

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، على ضرورة الاستفادة القصوى من معمل التشخيص البيطري في العملية التعليمية والبحثية، تماشيًا مع رؤية واستراتيجية التعليم والتنمية المستدامة 2030. وأبرز أهمية الخدمات التي يقدمها المعمل، مثل تشخيص بعض الأمراض الفيروسية في سيرم الحيوانات والاختبارات البكتيرية لفضلات الحيوانات، ملتزمًا بالمواصفات الدولية المطلوبة.

 

أضاف رئيس جامعة بنها، أن إدارة الجامعة تبذل قصارى جهدها في تطوير وتحديث جميع معامل وأجهزة الوحدات الخاصة بالجامعة، التي تعد أساسًا للنهضة البحثية والعلمية في الجامعة.

 

وفي سياق آخر، قدم رئيس جامعة بنها، الدكتور ناصر الجيزاوي، التهنئة لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة بنها على تأهلهم للمرحلة النهائية في هاكثون "WE Innovate" للعام الثاني على التوالي، والذي نظمته المصرية للاتصالات برعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-CERT.

 

وشدد البيان أن رئيس جامعة بنها، إلى أن الجامعة تلتزم بدعم الطلاب المبدعين والمتميزين في مختلف المجالات، وقد تمكن فريق "Security Geniuses" من الكلية من التأهل إلى المرحلة النهائية بمشروعهم في "أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية".

 

المشروع الذي يقوده الطلاب تحت إشراف الدكتور أحمد طه، يهدف إلى حماية المعلومات عبر تقنية إخفاء المعلومات وتشفيرها، مما يعكس التزام الكلية بتعزيز الابتكار والأبحاث في مجال أمن المعلومات.

 

يُعد هاكثون "WE Innovate" للأمن السيبراني فرصة لتعزيز التعاون والإبداع في مجال أمن المعلومات بمشاركة أهم الشركات والباحثين من منطقة الشرق الأوسط، وقد شارك فيه أكثر من 500 متسابق و40 فريق في مجالات متنوعة منها أمن الإنترنت من الأشياء، والكشف عن التهديدات السيبرانية، وأمن البرمجيات، وحماية نقاط النهاية، والذكاء الاصطناعي في أمن المعلومات، وألعاب التعليم السيبراني.