الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

رسميا.. الزمالك: قمة الأهلي انتهت وسنعود قريبا للمنافسات الكروية الشريفة

الإثنين 24/يونيو/2024 - 09:02 م
السبورة

تؤكد إدارة نادي الزمالك، أنها تعلم جيدًا، أن جماهير الزمالك العظيمة دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدًا نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم.

 

تتعهد إدارة الزمالك أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا.. فعذرًا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف.

 


 

علمت " السبورة " أن مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب تمسك بموفقة  ومطالبة الأربعة وفى حالة عدم تنفيذها لن يخوض نادى الزمالك المباراة.

 

أكد مصدر مسئول بنادى الزمالك، انه فى حالة تنفيذ مطالب نادى الزمالك خلال الساعات المقبلة فنحن مستعدون لخوض المباراة مع النادى الأهلى، وحول  إلغاء معسكر فريق الكرة الأول قبل مباراة القمة المقرر لها غدًا ضمن الجولة الـ 27 لبطولة الدوري الممتاز المصرى قال نحن مستعدون خوض المباراة فى موعدها فى حالة الاستجابة للمطالب الأربعة.


لن نخوض مباراة القمة الأ بعد الاستجابة لمطالبنا 


وفي نفس السياق.. أكد الدكتور حسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك، أنه لن يتم لعب مباراة القمة بين الأهلي ضد الزمالك المقرر اقامتها غدا الثلاثاء، إلا بعد تنفيذ مطالب مجلس إدارة الزمالك الأربعة والتى كان قد أعلن عنها عقب انتهاء مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي، والتي حقق فيها المصري الفوز بهدفين مقابل هدف.

 


كان نادي الزمالك قد أصدر بيانا عقب انتهاء مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي يؤكد فيه أن مباراة فاركو هي المباراة الأخيرة لنادي الزمالك، وأن مباراة الأهلي لن يتم لعبها إلا بعد انتهاء مباريات الدور الأول في بطولة الدوري بالكامل.

 

 

يستعرض موقع السبورة الأربع مطالب لنادي الزمالك في البيان الذي أصدره، وجاءت كالتالي:

 

أولًا: نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تمامًا، كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

 

ثانيا: إنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقًا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

 

ثالثا: انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

 

رابعا: أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة