الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

د. رضا حجازي يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين

جولة تفقدية لـ وزير التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2024 بمدرسة "STEM"

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 11:40 ص
جولة تفقدية لوزير
جولة تفقدية لوزير التعليم لمتابعة امتحانات الثانوية 2024

قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، اليوم بمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الأول للعام الدراسي 2023/2024 في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنين، ومدرسة 6 أكتوبر للمكفوفين في مدينة السادس من أكتوبر. بدأ الدكتور رضا حجازي جولته التفقدية بمتابعة سير الامتحانات في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" حيث كان الطلاب يؤدون امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الإنجليزية". حيث اطمأن حجازي على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة.

 

وتأكد وزير التربية والتعليم من أن الطلاب قاموا بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت الخاص بـ امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل صحيح، كما وجه الملاحظين بضرورة التأكد من كتابة الطلاب للبيانات ومراجعتها قبل التوقيع عليها للتأكد من صحتها. كما أشاد حجازي بطلاب مدارس STEM، مشيرًا إلى أنهم يمثلون نموذجًا يحتذى به لجميع الطلاب، وأضاف أن وزارة التربية والتعليم تبذل كافة الجهود لدعمهم وإتاحة الفرصة لهم لتقديم نماذج متميزة ومبدعة في مختلف المجالات.

 

 

كما وجه وزير التربية والتعليم مراقبي اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بـ امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لضمان تأدية الامتحان في جو مناسب. وتفقد الوزير أيضًا حجرة الكنترول داخل المدرسة، حيث اطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، وتأكد من مدى الالتزام بالتعليمات المتعلقة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

 

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يبلغ 1639 طالبًا وطالبة. وفي هذه المدرسة تحديدًا، يبلغ عدد الطلاب 141 طالبًا موزعين على 7 لجان امتحانية.

 

 

بعد ذلك، قام الدكتور رضا حجازي بتفقد سير امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الأولى) في مدرسة 6 أكتوبر للمكفوفين، التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية بمحافظة الجيزة، للاطمئنان على انتظام سير الامتحان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

 

 

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد طلاب مدارس المكفوفين الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ 255 طالبًا وطالبة.

 

تنشر " السبورة " تقريرًا شاملًا عن توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، ليخدم جميع الأطراف المهتمة بالتعليم في مصر، بما في ذلك الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين.

 

توزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024:

عناصر الانتقالية: 8 درجات.

التحليل الكيميائي: 10 درجات.

الاتزان الكيميائي: 9 درجات.

الكيمياء الكهربية: 11 درجة.

الكيمياء العضوية: 22 درجة.


إجمالي الأسئلة في الامتحان: 46 سؤالًا. الدرجة النهائية الكبرى: 60 درجة. الدرجة النهائية الصغرى: 30 درجة. مدة الامتحان: 3 ساعات.