الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تم اتخاذه بخصوص زيادة كبيرة في ميزانية اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات للقارة الأفريقية ..

اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو تعلن عن نجاحه في زيادة ميزانية أفريقيا

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 11:34 م
اللجنة الحكومية لعلوم
اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو

اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو.. تم عقد الاجتماع السابع والخمسين للجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات (IOC-UNESCO) في العاصمة الفرنسية باريس خلال هذا الأسبوع، بحضور الدكتور عمرو حمودة، نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو ورئيس المجموعة الإفريقية. تم التأكيد في الاجتماع على أهمية القرار الذي تم اتخاذه بخصوص زيادة كبيرة في ميزانية اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات للقارة الأفريقية.

نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو

 وأكد نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو أن هذا القرار يعتبر تقدمًا هامًا في الجهود الجماعية لدعم مشاريع بناء القدرات ومواجهة آثار تغير المناخ على الدول الأعضاء في أفريقيا.
 

وأشار نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو إلى أهمية هذه الزيادة في ضوء التحديات الفريدة التي تواجهها القارة الأفريقية، مؤكدًا أن الميزانية الإضافية ستلعب دورًا بارزًا في تعزيز المرونة الإقليمية ودعم الدول الأعضاء في مواجهة تأثيرات تغير المناخ على البيئة البحرية. 

كما أكد نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو على أن هذه الجهود تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة والازدهار في أفريقيا، وستتمحور المشاريع الجديدة على تعزيز البحث العلمي والتقدم التكنولوجي ونقل المعرفة في مجالات علوم البحار.
 

و أشاد نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو بالدعم المستمر من الدول الأعضاء والشركاء، معربًا عن أمله في أن تساهم هذه المبادرات في بناء مستقبل مشرق لأفريقيا، والاستفادة من مواردها البحرية لتحقيق التنمية الاقتصادية والحفاظ على التنوع البيولوجي.