الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

صرح تعليمي جديد بمدينة العلمين

تعليم مطروح يعلن البدء في إجراءات التقديم لمدرسة العلمين الجديدة للتكنولوجيا التطبيقية

الخميس 27/يونيو/2024 - 02:39 م
عمرو شحاتة وكيل وزارة
عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح

أعلن عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح (وكيل تعليم مطروح)، عن فرحة كبيرة لأهالي المحافظة بتدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية على أرض مطروح. تم افتتاح مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية في العام الدراسي الجديد، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح ووزارة البترول بممثليتها في الهيئة المصرية العامة للبترول، بالإضافة إلى مؤسسة السويدي الإلكتريك وشركة ايوك. هذه الخطوة تعزز من مكانة المحافظة كواحدة من المراكز التعليمية الرائدة في مصر، وتضاف إلى الصروح التعليمية البارزة التي انطلقت فيها المحافظة خلال السنوات الأخيرة.

 

شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية التطبيقية

أعلن عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح (وكيل تعليم مطروح)، عن شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية التطبيقية، حيث يجب على الطلاب الراغبين في التقديم أن يحصلوا على مجموع لا يقل عن 220 درجة في شهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، وأن لا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا في الأول من أكتوبر المقبل. يتاح التقديم للطلاب من جميع محافظات الجمهورية، على غرار المدارس التطبيقية المنتشرة في أنحاء مصر.

 

مدة الدراسة والتخصصات في المدرسة التكنولوجية التطبيقية

وأضاف وكيل تعليم مطروح أن مدة الدراسة في المدرسة التكنولوجية التطبيقية تبلغ ثلاث سنوات، وتتضمن ثلاث تخصصات: فني خدمات قطاع الغرف، وفني مأكولات ومشروبات للذكور والإناث.

 

شروط القبول في المدرسة التكنولوجية التطبيقية

أكد عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح (وكيل تعليم مطروح)، أن شروط القبول في المدرسة التكنولوجية التطبيقية موضحة من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يتطلب من الطلاب اجتياز اختبارات القبول والكشف الطبي، بالإضافة إلى إجراء المقابلة الشخصية. تُحدد هذه الشروط بالتعاون مع الشريك الصناعي لضمان التأهيل الشامل للطلاب.

 

مميزات مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية

واختتم وكيل تعليم مطروح موضحًا أن مميزات مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تتمثل في الحصول على شهادة دولية تتوافق مع المعايير العالمية، بالإضافة إلى التدريب العملي في مصانع وشركات الشريك الصناعي خلال فترة الدراسة. كما تتيح المدرسة فرصًا وافرة للتوظيف في تلك المصانع والشركات بعد التخرج، إضافة إلى صرف مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي وتوفير الزي المدرسي.

 

مدرسة العلمين الجديدة للتكنولوجيا التطبيقية