الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أسعار البنزين والسولار الجديدة خلال هذا الموعد.. فول براحتك

الخميس 27/يونيو/2024 - 09:04 م
السبورة

أسعار البنزين.. تصدرت محركات البحث عبر جوجل لا سيما بعد اقتراب اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية مطلع شهر يوليو المقبل؛ لتحديد  أسعار البنزين والسولار الجديدة، بعد مناقشة آخر المستجات المتعلقة بتسعير الوقود.

 

تحركات أسعار البنزين في مارس الماضي

تحركت أسعار البنزين في مارس الماضي، والتي شهدت ارتفاعا بقيمة جنيه واحد للتر، كما شهد سعر لتر السولار ارتفاعا ليصل إلى 10 جنيهات، بعد تحرير سعر الصرف وتأثيره على زيادة تكلفة المنتجات البترولية، بالإضافة إلى ارتفاع فاتورة النقل وشحن المنتجات البترولية التي يتم استيرادها من الخارج.

 

اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية لمناقشة أسعار البنزين والسولار

تجتمع لجنة تسعير المنتجات البترولية كل 3 أشهر لمناقشة أسعار البنزين والسولار بناء على المعطيات المعروضة أمام اللجنة، حيث تحدد أسعار البنزين والسولار وفق محددين مهمين وهما السعر العالمي لبرميل النفط وسعر صرف الدولار.. بالإضافة إلى تكاليف النقل والشحن.


تراجع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية المعنية أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر، حيث تضم ممثلين من وزارة البترول والثروة المعدنية، ووزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول، واجتماعها الثاني خلال العام الجاري مطلع يوليو المقبل.

 

نستعرض خلال السطور القادمة أسعار البنزين والسولار والتي حددتها اللجنة في آخر اجتماع لها.. وهي كالتالي:


1- سجل البنزين 95  سعر 13.50 جنيه / للتر.
2- سجل البنزين 92  سعر  12.50  جنيه / للتر.
3- سجل البنزين 80 سعر 11  جنيها / للتر.
4- سجل السولار سعر  10 جنيهات / للتر.
5- سجل غاز تموين السيارات سعر 6.50  جنيه / م3.
6- سجل البوتاجاز سعر 100  جنيه / للأسطوانة.

 

توقعات خبراء البترول بشأن أسعار البنزين والسولار

تشير توقعات بعض خبراء البترول، إلى أنه من الصعب توقع قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، ولكن قد تتجه لجنة تسعير الوقود إلى تثبيت سعر السولار، مشيرين إلى أنه في حال إذا قررت رفع أسعار البنزين فلن تتعدى الـ 10% وفقا للقانون، وذلك لتخفيف أعباء ارتفاع التكاليف على الدولة.