الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال زيارة مدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات بالعبور

تعليمات حاسمة لوزير التربية والتعليم اثناء تفقده لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. حجازى يضرب ولا يبالى

السبت 29/يونيو/2024 - 01:50 م
د. رضا حجازي أثناء
د. رضا حجازي أثناء تفقده لجان امتحان الثانوية العامة 2024

في زيارة تفقدية للجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، اليوم، قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في مدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية بمحافظة القليوبية. تم أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في المدرسة بمشاركة إجمالي 490 طالبًا وطالبة، حيث بلغ عدد الطلاب في شعبة العلمية الذين أدوا امتحان مادة الفيزياء 334 طالبًا وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب في شعبة الأدبية الذين أدوا امتحان مادة التاريخ 156 طالبًا وطالبة، وتم تنظيم امتحانات الثانوية العامة 2024 في 25 لجنة.

 

الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قام بزيارة عدد من اللجان في مدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات خلال امتحان مادة التاريخ، حيث تأكد من جودة الامتحان ووضوح الأسئلة. أكد الوزير على مراقبي اللجان ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بـ امتحانات الثانوية العامة 2024، وضمان توفير المناخ الملائم والجو المناسب للطلاب لتأدية الامتحان بكل هدوء وطمأنينة.

 

الدكتور رضا حجازي أثناء تفقده لجان امتحان الثانوية العامة 2024

حجازي يتأكد من جودة الامتحان ووضوح الأسئلة

زار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عددًا من اللجان أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الفيزياء، حيث تأكد من جودة الامتحان ووضوح الأسئلة. كما قام الوزير بزيارة لجنة الطلاب المدمجين في المدرسة، وتأكد من توزيع كتيب المفاهيم والنماذج الأربعة للأسئلة بشكل صحيح داخل اللجان.

 

الدكتور رضا حجازي أثناء تفقده لجان امتحان الثانوية العامة 2024

وزير التعليم يشدد علي دخول الطلاب إلى اللجان بدون أجهزة إلكترونية

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أكد على ضرورة دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدون أجهزة إلكترونية، واستخدام العصا الإلكترونية لتفتيشهم عند الدخول وبعد نصف ساعة من بداية الامتحان، مع الحفاظ على انضباطية العملية الامتحانية. كما تأكد من سلامة تسجيل بيانات الطلاب على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مشددًا على عدم الكتابة في كراسة الأسئلة. وجه الوزير الملاحظين بالتأكد من تظليل الطلاب للمربعات الدالة على أرقام الجلوس ومراجعتها قبل التوقيع عليها لضمان صحة البيانات.

 

الدكتور رضا حجازي أثناء تفقده لجان امتحان الثانوية العامة 2024

الدكتور رضا حجازي: عدم السماح بأي حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أكد على عدم السماح بأي حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024، وأن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة ضد أي طالب أو ملاحظ يثبت ضلوعه في الغش، بما في ذلك إحالته إلى التحقيق ومن ثم إلى النيابة العامة. كما أشار إلى تطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 الخاص بتنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وكذلك قانون رقم 205 لسنة 2020 المتعلق بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

الدكتور رضا حجازي أثناء تفقده لجان امتحان الثانوية العامة 2024

 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قام أيضًا بزيارة حجرة الكنترول داخل المدرسة، حيث تفقد محضر فتح أظرف أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، وتأكد من التزام جميع الأطراف بالتعليمات المتعلقة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.