السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ضرورة الانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن

رئيس جامعة حلوان يناقش عدة قضايا تتعلق بتطوير العملية التعليمية والإدارية خلال اجتماع مجلس الجامعة

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 01:27 م
الدكتور السيد قنديل
الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان

بدأ الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اجتماع المجلس بتقديم التهنئة للعمداء وأعضاء المجلس بمناسبة انتهاء العام الدراسي، وشدد على ضرورة الإسراع في إعلان النتائج في أسرع وقت ممكن.

 

جامعة حلوان تتبنى شعار "جودة التعليم" وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي

أعلن رئيس جامعة حلوان خلال اجتماع المجلس عن أن العام الدراسي 2024/2025 سيتم التركيز فيه على شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان"، مؤكدًا على أهمية الانتهاء من إعداد الكتاب الجامعي خلال شهر أغسطس وفقًا للمواصفات المحددة من جهاز النشر.

 

وأكد رئيس جامعة حلوان على أهمية التعاون الجماعي في إعداد المادة العلمية من خلال مشاركة المجلس العلمي للقسم، مما يعزز التحول من مجرد مفهوم التعليم إلى عملية تعلم فعّالة.

 

أهمية تطوير الكتب الإلكترونية 

وشدد الدكتور قنديل رئيس جامعة حلوان، على أهمية تطوير الكتب الإلكترونية لتكون تفاعلية ومتقدمة بشكل دائم، مع التأكيد على أهمية تحديث المحتوى العلمي ليكون متجددًا ومتطابقًا مع أحدث المستجدات.

 

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، مع التطلع إلى تحقيق الهدف المستهدف بزيادة عددهم إلى 10 آلاف طالب في العام الدراسي القادم، بفضل جهود الجامعة في جذب الطلاب الوافدين.

 

 

حث رئيس جامعة حلوان، على ضرورة الانتهاء السريع من إعداد المقررات الدراسية، والعمل على إصدار لوائح البرامج الجديدة بسرعة، بهدف استصدار القرارات الوزارية اللازمة لتطبيقها في العام القادم.

 

أكد رئيس جامعة حلوان، على أهمية إنشاء برامج جديدة في كليات الحقوق، التجارة، الآداب، الخدمة الاجتماعية، والتربية باللغات الأجنبية، وضرورة مواكبتها لاحتياجات سوق العمل. كما أعلن عن خطة لتقليل نسبة المقبولين في هذه الكليات بنسبة 25%.

 

تم مناقشة أهمية التحول الرقمي وأهمية الكتاب الجامعي في اجتماع المجلس، مع التأكيد على الارتباط الوثيق بين هذين الجانبين. كما تم التطرق إلى تعديل مسميات بعض الكليات لتوافق رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على ضرورة تغيير مسميات كليات التربية الفنية، التربية الموسيقية، والاقتصاد المنزلي.

 

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على أهمية استمرار الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على الصعيدين المحلي والدولي.