السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يكشف عن مفاجأة بشأن دوري السوبر الافريقي

الخميس 04/يوليو/2024 - 10:54 ص
الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف "

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " عن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الافريقي، رسميًا، حيث فاز فريق صن داونز باللقب الأول بعد تفوقه على فريق الوداد المغربي.

 

نشر الحساب الرسمي لبطولة دوري السوبر الافريقي عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل "فيسبوك" و"تويتر"، إعلانًا اليوم الأربعاء، يعلن فيه عن إقامة النسخة الثانية من البطولة.

 

بيان من الكاف بشأن دوري السوبر الافريقي

أصدر كاف بيانًا موجزًا قال فيه: "نعمل حاليًا على تنظيم النسخة المقبلة من دوري السوبر الافريقي"، وختم البيان بالقول: "سنوافيكم بمزيد من التحديثات قريبًا"، وأفاد البيان أنه لم يُحدد بعد موعد إصدار التحديثات الجديدة أو تاريخ إقامة البطولة المرتقبة.

 

تُوج فريق صن داونز الجنوب إفريقي بالنسخة الأولى من دوري السوبر الافريقي بعد تفوقه على الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في النهائي. من الجدير بالذكر أن النادي الأهلي المصري شارك في هذه النسخة الأولى من البطولة الجديدة، لكنه خرج من نصف النهائي أمام الفريق الجنوب إفريقي.

 

في النسخة السابقة من بطولة دوري السوبر الافريقي، شاركت ثمانية فرق هي: الأهلي، سيمبا، ماميلودي صنداونز، بترو أتليتيكو، مازيمبي، الترجي، إنيمبا، والوداد. تم تنظيم البطولة بنظام الإقصائيات، وجرت المباريات بنظام المبارتين ذهابًا وإيابًا.

 

وفي سياق مختلف، مجلس جامعة مصر للمعلوماتية قدّم التهنئة لأحمد ومحمد الجندي، وزينة عامر، طلاب كلية تكنولوجيا الأعمال، بتواجدهم ضمن المنتخب الوطني للخماسي الحديث، الذي سيمثل مصر في أولمبياد باريس 2024 المقرر إقامتها في شهر يوليو القادم.

 

بعد إعلان الاتحاد المصري للخماسي الحديث عن قائمة المنتخب القومي المشارك في أولمبياد باريس 2024، جاء ضم 3 من طلاب جامعة مصر للمعلوماتية، حيث تم اختيار البطل الأولمبي أحمد الجندي، وتم تعيين محمد الجندي كبديل، ومن النساء ستشارك زينة عامر في فريق الفراعنة.

 

يشارك الطلاب الثلاث أيضًا في بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث التي تُقام في الإسكندرية من 25 إلى 30 يونيو الحالي، إلى جانب المنتخب الوطني.

 

قدمت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، تهنئة للطلاب الثلاث (محمد وأحمد الجندي، وزينة عامر) بمشاركتهم في أولمبياد باريس 2024 كأعضاء في منتخب الخماسي الحديث، مع التأكيد على أهمية تمثيلهم بشكل مشرف والسعي لتحقيق نتائج متميزة والتألق في المنافسات، بهدف إضافة مزيد من الإنجازات العالمية إلى سجلهم المشرف في البطولات السابقة التي شاركوا فيها.