الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلق علي واقعة بث مباشر لطالب من لجنة امتحان الثانوية العامة 2024 بسوهاج

السبت 06/يوليو/2024 - 12:13 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

الثانوية العامة 2024.. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تم تداوله على صفحات الفيسبوك بشأن قيام طالب في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بسوهاج بالبث المباشر من داخل لجنة الامتحان وطلبه الإجابات عن أسئلة امتحان مادة الكيمياء، بعد تمكنه من إدخال هاتف محمول إلى اللجنة.

 

ضبط طالبين قاما بالغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء

وفي سياق آخر، صرح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط طالبين في لجنتين مختلفتين قاما بالغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء باستخدام هواتف محمولة. الحالتان حدثتا في إدارة شرق الزقازيق بمحافظة الشرقية، وإدارة بسيون بمحافظة الغربية. وأكد أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطالبين.

 

بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط طالب آخر في لجنة بإدارة بسيون التعليمية بمحافظة الغربية أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول خلال امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه.

 

وأفاد المتحدث الرسمي أنه تم ضبط طالب بحوزته هاتف محمول وسماعة أذن في لجنة بإدارة المنشأة الحديثة التعليمية بمحافظة سوهاج خلال امتحان الثانوية العامة 2024 مادة الجغرافيا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

كما أوضح أنه تم ضبط طالب في لجنة بإدارة ببا التعليمية بمحافظة بني سويف أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول خلال امتحان الثانوية العامة 2024 مادة الجغرافيا، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.

 

جدير بالذكر، أكدت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة المتداولة لمادة الكيمياء قبل بدء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غير صحيحة. وناشدت الوزارة طلاب الثانوية العامة بعدم اللجوء إلى الغش أو متابعة صفحات الغش، لتجنب أي مساءلة قانونية.

 

سيؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحاناتهم في مادة الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية يوم السبت الموافق 6 يوليو. وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأسئلة ستكون متنوعة في مستوى الصعوبة لتلبية مستويات الطلاب المختلفة وتقييم نتائج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسي.

 

كما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2024، الذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة الأدبية اليوم السبت 6 يوليو. أكدت الوزارة أن الامتحان سيكون بنفس تركيبة العام الماضي دون تغيير في شكل أو عدد الأسئلة، حيث يتضمن 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية.